عملية “مرحبا”.. رفع سقف قيمة السلع المعفاة التي يجلبها مغاربة العالم

عممت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الجمعة، دورية على مصالحها، أعلنت من خلالها مجموعة من التدابير المتخذة، من أجل مواكبة عملية “مرحبا”، والتي تهم مغاربة العالم القادمين إلى وطنهم الصيف المقبل.

وكشفت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أنه من المرتقب استقبال حوالي ثلاثة ملايين مغربي من أفراد الجالية المغربية بالخارج، خلال عطلة الصيف، مشيرة أن التجربة المكتسبة في هذا السياق قد أتاحت تحسين جودة الاستقبال.

وأعلن المصدر ذاته، أنه من ضمن الإجراءات الجديدة، رفع سقف قيمة السلع المعفاة التي يجلبها مغاربة العالم عند العبور إلى المملكة في عطلة الصيف، دون أن يكون لها طابع تجاري، من 20 ألف درهم إلى 25 ألف درهم.

وشددت على أهمية تحسين جودة عملية “مرحبا” لهذا العام، مؤكدة أنها يجب أن تندرج ضمن التوجيهات الملكية الواردة في خطاب 20 غشت بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب، حيث دعا فيه الإدارات إلى بذل جهود أكبر من أجل ملاءمة المساطر الإدارة مع انتظارات مغاربة العالم والقيام بالمواكبة المطلوبة.

وأضافت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أن جميع الهياكل الإدارية على الصعيدين المركزي والجهوي، مدعوة للتعبئة والتنظيم بهدف تطبيق التعليمات الملكية، من خلال تسهيل ولوج مغاربة العالم لمختلف المساطر والتسهيلات التي تهمهم، سواء عند وصولهم أو مغادرتهم لأرض الوطن أو خلال مقامهم به.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *