عمليات أمنية مكثفة تطيح بعدد من الأشخاص الخارجين عن القانون بالجديدة

مواصلة للعمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها مصالح أمن الجديدة، والتي تستهدف الأشخاص المبحوث عنهم في حالة فرار، وكذا محاربة الجرائم التلبسية المرتكبة بالفضاءات العمومية، تمكنت مصالح أمن الجديدة المكلفة بمحاربة الجريمة، المشكلة من طواقم الأمن العمومي والشرطة القضائية، خلال عمليات أمنية ومداهمات نوعية من ضبط وتوقيف مجموعة من الأشخاص مشتبه في تورطهم في أفعال إجرامية   بمخلف النقط الساخنة والأحياء الشعبية.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، تمكنت عناصر الفرقة السياحية، على مستوى إقامة الياقوتة، من توقيف شخصين متلبسين بالسرقة الموصوفة، تم اخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها عناصر الفرقة السياحية، تمكنت عناصر الفرقة على مستوى سوق علال القاسمي، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، على خلفية التلبس بسرقة دراجة نارية كانت مركونة بساحة مولاي يوسف، وجرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

كما تمكنت عناصر الفرقة من توقيف شخص كان في وضعية مشبوهة بذات المكان، تبين من خلال البحث الأولي مع المعني بالأمر، أنه من ذوي السوابق القضائية، ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات وهتك عرض قاصر وإضرام النار، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وفي إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها عناصر الفرقة بالمسالك السياحية، تمكنت عناصر الفرقة  في إطار عمليات المراقبة والتتبع الميداني بالمسالك السياحية، على مستوى المحطة الطرقية، من توقيف شخص متلبسا بالاتجار في الأقراص المهلوسة، بحوزته كمية من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل من عمليات ترويج المخدرات، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة، من طرف المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية.

وتمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين، على مستوى حي الصفاء، من توقيف واعتقال شخص من ذوي السوابق القضائية رفقة فتاة على علاقة غير شرعية بها، تبين من خلال مجريات البحث أنه مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة، كما مكنت عملية الجس الميداني لحظة توقيفه من العثور بحوزته على كمية من المخدرات الصلبة وميزان ومبلغ مالي، تم إحالتهما على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية من أجل اخضاعهما للبحث القضائي.

وتمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات (BAG)، من توقيف شخص متلبسا بالاتجار في المخدرات بنهج بوحافيظ. عملية الجس الميداني بعين المكان مكنت من العثور بحوزته على مجموعة قطع من مخدر الشيرا مجزءة ومعدة للبيع، ومبلغ مالي، ليتم وضعه بعدها تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وتمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بدرب غلف، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، متلبسا بالاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية. المعني بالأمر ضبط بحوزته كمية مهمة من قطع مخدر الشيرا معدة  للبيع، وكذا مجموعة من قنينات بلاستيكية مملوءة بماء الحياة، ومبلغ مالي يبقى متحصل من عملية الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *