مديراً عاماً جديداً لـ”AMIDE “.. من هو علي صديقي ؟

حظي علي صديقي بثقة الملك، حيث تم تعيينه خلال المجلس الوزاري الذي نظم أمس الأربعاء، مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

ولد صديقي عام 1985، وتخرج من مدرسة HEC Paris Grande Ecole بدرجة الماجستير في الإدارة وريادة الأعمال، بخلفية أكاديمية قوية في المحاسبة والتحليل المالي ، عمل صديقي جنبًا إلى جنب مع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والدوليين ، لتعزيز الاستثمار وتطوير الاقتصاد الوطني.

بسنوات عديدة من الخبرة، شغل صديقي مناصب مهمة في صنع القرار، حيث بدأ حياته المهنية في المغرب كمستشار لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي عام 2004، وعُين مديرًا للملاحة الجوية والسكك الحديدية والبحرية والطاقة المتجددة في عام 2017.

كما نجد أيضا، أنه بعد عامين من توليه المناصب السابقة الذكر، أصبح صديقي العضو المنتدب المسؤول عن الصناعة ، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 2021، وخلال سنة 2022 حظي بمنصب المدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال في وزارة الاستثمار والتقارب وتقييم السياسات العامة.

مع سجل حافل بالإنجازات الوازنة، من المتوقع أن يعطي موقع صديقي الجديد في الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، زخمًا جديدًا لهذه الأخيرة، مع التركيز على زيادة تعزيز الاستثمار المحلي والدولي بالإضافة إلى تصدير السلع والخدمات.

بلادنا24سكينة الصغير 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *