عكس الواقع.. صديقي: أسعار الأضاحي تعرف استقرارا مقارنة بالسنوات الماضية

سكينة الصغير – متدربة |

قال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن الوزارة أطلقت برنامج تربية وتسمين المواشي منذ فاتح يناير الماضي، مبرزا أنه تم تسجيل 240 ألف وحدة لتسمين الأغنام والماعز المخصصة لعيد الأضحى.

وأشار صديقي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه “تم ترقيم 7.2 مليون رأس من الأغنام والماعز بمجموع التراب الوطني”، مؤكدا على أن العملية “تتم بالمجان لفائدة جميع المربين والمسمنين”.

وفيما يخص قيمة العرض، أكد الوزير أن العرض يغطي الطلب بكثير، “إذ أن العرض يبلغ 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز، فيما يقدر الطلب بحوالي 5.6 مليون رأس”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، “يقوم بعمليات المراقبة وتتبع جودة المياه لشرب الأضاحي، وكذا مراقبة أعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين”، مؤكدا على أهمية مراقبة تنقلات فضلات الدجاج التي تتم عبر ترخيص من المصالح البيطرية للمكتب.

وأشار المتحدث إلى أن “أونسا” قامت بتسجيل حوالي 3 آلاف عميلة مراقبة، “إذ تم تسجيل عدة خروقات تمت من خلالها تحرير محاضر أرسلت للنيابة العامة”.

وفيما يخص أسعار الأضاحي، أكد محمد صديقي أنها تعرف “استقرارا بالمقارنة مع السنوات الثلاث الماضية”، مشيرا إلى وجود اختلاف في أسعار الأضاحي حسب الأسواق.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *