رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

عبد الرزاق الجباري المرشح الأوفر حظا لرئاسة نادي قضاة المغرب

بلادنا24 |

يتجه نادي قضاة المغرب، اليوم السبت، إلى انتخاب رئيس جديد للنادي، خلفا للرئيس الحالي، القاضي عبد اللطيف الشنتوف، المنتخب كعضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وتبدو داخل الأوساط المهنية القضائية، أن النتيجة محسومة مسبقا لصالح المرشح، القاضي عبد الرزاق الجباري، الذي يعتبر الكاتب العام الحالي للنادي، على حساب المستشار مصطفى ايت عيسى، عضو المكتب التنفيذي.

ويعتبر عبد الرزاق الجباري، القاضي بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، واحدا من الوجوه البارزة في الساحة القضائية، والمعروف بأحكامه الجريئة المثيرة للنقاش القانوني، كما عرف قبل تنصيب المجلس الأعلى للسلطة القضائية الحالي، كواحدا من بين القضاة الذين تمت متابعتهم تأديبيا أمامه، بما بات يعرف بإبداء الرأي، وخرق واجب التحفظ على خلفية تدوينات على “فيسبوك”، عبّروا فيها عن رأيهم بشأن حفل تخرج الفوج 41 من القضاة لعام 2018، بينما تناولت أخرى ملاحظات بشأن عمل المجلس، ليتم تبرئته بتنصيب المجلس الحالي برئاسة محمد عبد النباوي.

وتجدر الإشارة أن نادي قضاة المغرب، يعتبر جمعية مهنية شبابية، تتضمن قضاة من مختلف محاكم المملكة، أسست بعد دستور 2011، وخاضت أشكال نضالية عدة مطالبة باستقلال السلطة القضائية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *