ظروف إجراء امتحانات الباكالوريا… ملف فوق طاولة شكيب بنموسى

وجه النائب البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية، رشيد حموني،  سؤالا كتابيا إلى الحكومة بخصوص تحسين ظروف إجراء امتحانات الباكالوريا .

وشدد البرلماني في سؤاله  الموجه  إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، على  أن “امتحانات نيل شهادة الباكالوريا تكتسي أهمية بالغة، سواء بالنسبة للتلميذات والتلاميذ أو بالنسبة لأسرهم، وهو ما يقتضي من الوزارة بذل مجهودات استثنائية من أجل تطوير وتحسين الظروف العامة، ماديا وتربويا، لإجراء هذا الاستحقاق البارز”.

وفي سؤاله، قال حموني إن انتفاء تكافؤ الفرص، هي علامة تظهر بمجرد بدء مرحلة التحضير لامتحانات الباكالوريا، إذ تعرف الساعات الإضافية، المؤدَّى عنها انتشارا وسط محيط الأسر المتوسطة.

وذكر النائب البرلماني أن التصدي لسلوك الغش في هذه الامتحانات يعد تحديا قويا أمام الوزارة الوصية ورهانا قيميا وتربويا أساسيا، علاوة على ما تتسم به فترة الاختبارات من إرهاقٍ للإداريين والأساتذة المصححين بأعباء جسيمة.

ودعا النائب البرلماني شكيب بنموسى، إلى الكشف عن الإجراءات المتخدة لمرور امتحانات الباكالوريا لهذا الموسم الدراسي في أحسن الظروف، تربويا وماديا ولوجستيكيًّا وإداريا، بما في ذلك تحيين الاُطُرِ المرجعية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *