طلبة مغاربة يفوزون بأربع ميداليات في المسابقة العالمية للرياضيات ببلغاريا

تألق الطلبة المغاربة في المسابقة العالمية للرياضيات ببلغاريا، والتي تعتبر مثيلة أولمبياد الرياضيات للمستوى الجامعي، بعد أن شارك فيها أربعة مشاركين، توجوا خلالها بميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين.

وظفر الطلبة المغاربة، وهم أعضاء بجمعية رياضيات المغرب، بالميداليات الأربع عن طريق زياد امزيل، طالب سنة الأولى بمدرسة البوليتكنيك بباريس، ونائب رئيس الجمعية المكلف بقطب التدريبات، كما أنه عضو الفريق الوطني بالأولمبياد العالمية للرياضيات سنة 2019 بانجلترا، حيث حاز على الميدالية الذهبية، إلى جانب زميله أيمن معيطات، طالب بالسنة الثانية بنفس المدرسة.

أما الميداليتين الفضيتين، فكانت من نصيب عصام الطويل، مدرب الفريق الوطني بالأولمبياد العالمية للرياضيات، والطالب بمدرسة البوليتكنيك بباريس، والمتوج بالميدالية الذهبية خلال نسخة سنة 2021، وأحمد الشهلاوي، طالب بالسنة الثانية بالمدرسة ذاتها.

جدير بالذكر أن أولمبياد الرياضيات تعرف تألق الطلبة والتلاميذ المغاربة في مختلف المستويات الدراسية، كان آخرها التلميذة أية أكرجوط التي أحرزت الميدالية الذهبية، ولقب “ملكة الرياضيات الإفريقية 2021“، بعد احتلالها الصف الأول على مستوى الإناث، في إطار الدورة الثامنة والعشرين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، والتي أقيمت عن بعد.

بلادنا24زهير عبد الله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *