ضبط مدير مدرسة للمبصاريين متلبسًا ببيع “دبلوم” يجر نقابة المبصاريين للاحتجاج بمكناس

نظمت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب، صباح يومه الجمعة الجاري، وقفة احتجاجية، أمام المديرية الجهوية للتكوين المهني بمدينة مكناس.

و بحسب بلاغ صادر عن النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب، تتوفربلادنا24على نسخة منه، فإن هذه الوقفة تأتي احتجاجًا على المخاطر التي تواجه مهنة النظاراتي المبصاري، و كذا الصحة البصرية للمواطنات والمواطنين، خصوصًا من ناحية عملية بيع الشواهد.

كما ترتبط هذه الوقفة بشكل كبير بعملية أمنية كانت قد باشرتها مصالح الأمن بمدينة مكناس، نهاية الأسبوع الماضي، و التي أسفرت عن ضبط و توقيف مدير مدرسة للمبصاريين بمكناس ، على خلفية تلبسه ببيع شهادة لأحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي، حيث أضاف بلاغ النقابةأن اعتقال مدير هذه المدرسة، جاء بفضل المجهودات التي قامت بها النقابة في سبيل محاربة الفساد داخل المؤسسات  التعليمية الخاصة بالبصريات“.

كما تحمل النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين المغاربة الوزارة الوصية على القطاع، مسؤولية الخروقات التي تقع في المدارس التابعة لها، كما تهيب للمبصاريين الدعم المكثف للحد من الفساد و فرض جودة التكوين على هذه المهنة النبيلة بكل الوسائل المشروعة.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *