رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

صندوق النقد الدولي يشيد باقتصاد المغرب رغم عدم توفره على النفط

أسية بنكبورـ بلادنا24

أشاد صندوق النقد الدولي بالتدابير والإجراءات التي اتخذها المغرب لحماية اقتصاد المملكة إثر أزمة فيروس كورونا، وكذلك موجة الجفاف التي واجهها المغرب هذه السنة، وذلك خلال ندوة صحفية افتراضية عقدها مدير قسم الشرق ‏الأوسط وشمال إفريقيا جهاد أزغور، أمس الأربعاء، حيث تم تخصيص هذه الجلسة للحديث عن الآفاق الاقتصادية الإقليمية.

ونوه جهاد أزغور من خلال هذه الندوة القرار الأخير الذي اتخذته حكومة عزيز أخنوش، والهادف بتقديم الدعم لـ 180 ألفا من مهنيي نقل الأفراد والبضائع، مؤكدا أن هذا ‏القرار سيساهم في التخفيف من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على الإنتاج.

وقال أزغور أنه رغم تأثر اقتصاد المغرب بجائحة كورونا سنة 2020 لكنه سرعان ما تمكن من العودة بسرعة سنة 2021، كما أضاف قائلا “إن المغرب من بين أسرع الدول التي عادت للنشاط الاقتصادي وذلك يعود ‏لإجراءات مهمة اتخذتها المغرب”.

واعتبر المتحدث نفسه أن المغرب كان من أول وأسرع الدول غير النفطية وخارج ‏مجلس التعاون الخليجي في الإسراع في عملية التلقيح، كما اتخذت الحكومة وبنك ‏المغرب إجراءات لحماية القطاعات الاقتصادية لتأمين قدرة الشركات على العودة ‏إلى الدورة الاقتصادية.

والجدير بالذكر أن مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي أشارت أن ‏‏الإجراءات المتخذة من طرف المغرب ساهمت في ولوجه إلى الأسواق المالية ‏الدولية بمستويات جيدة جدا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *