رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

صفقات كراء المقرات الجديدة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تثير جدلا واسعا في صفوف المنخرطين

بلادنا24 |

يروج بين أعضاء التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بقوة، مقاطع فيديو تظهر رئيس المجلس الإداري، وهو يوزع أموالا عبارة عن أوراق نقدية من فئة 200 درهم، على بعض المغنيات والمغنيين المنحدرين من الأقاليم الصحراوية.

وتبين تلك المقاطع بجلاء، سخاء الرئيس الذي أبرم عشرات الصفقات في ظرف قياسي، من بينها صفقة بلغت مليار و800 مليون سنتيم، لتشييد مؤسسة اجتماعية طبية بإقليم طرفاية، علما أن المؤسسة لن يستفيد من خدماتها سوى أقل من أربعين موظفا.

والمثير في صفقات هذا الرجل السخي، أنه رغم توفره على مقر للتعاضدية بتطوان، فقد خصص ميزانية ضخمة لاكتراء مقر جديد.

وتجاهل ذات الرئيس بشفشاون، اتفاقا بين التعاضدية وعامل الإقليم، دون تقديم أي توضيحات، وسارع لاكتراء مقر جديد، مع العلم أن إقليم شفشاون كذلك، لا يتجاوز عدد المنخرطين به أربعون موظفا.

وبأكادير، عوض أن يقدم على وضع تصور لاستغلال أرض جد مهمة في ملكية التعاضدية، سارع إلى اكتراء شقق عالية الجودة بقلب المدينة.

ويفسر بعض العارفين بأسرار التعاضدية، هذه اللهفة للرئيس السخي جدا، استقدامه لشركة يبدو أنها في ملكية أحد مقربيه، متخصصة في كراء المقرات والحصول على الصفقات المربحة، على غرار صفقة الجماني أيام صديقه الفراع، الرئيس المهدد بالسجن.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. التعاضدية الآن أصبحت وكر للفساد و المفسدين، صفقات مشبوحة، و مشاريع لا جدوى لها من أجل ضخ أموال في جيوب بعض المرتزقين، توظيفات بالجملة مقابل رشاوى سمينة، و اللا ئحة طويلة. الآن أعضاء المكتب الرئيس و أعضاء المجلس الإداري يقولونها بالعلالي، حنا جينا نكلو و الحكومة ديالنا و الصحافة شريناها. هادشي راه الجميع يعرفه الان ولكن الصحافة صامتة و حتى الوزاراة الوصية صامتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *