“صفعة للبوليساريو” .. قناة “يورونيوز” تعتمد خريطة المملكة المغربية كاملة بصحرائها

اعتمدت قناة “يورونيوز” بالعربية خريطة المملكة المغربية بشكل كامل خلال عرضها لشريط فيديو يتناول غرق سفينة شحن تجارية محملة بـ 750 طنا من الوقود.

وعرضت قناة “يورونيوز” خلال شريط الفيديو القصير الذي يوضح مكان غرق السفينة بتونس خريطة المملكة المغربية بشكل يضم الأقاليم الجنوبية للمملكة دون اجتزاء بدءا من الثانية رقم 11 وإلى غاية الثانية 18 من الشريط.

وتماهى تعميم قناة “يورونيوز” ومقرها في فرنسا لخريطة المغرب بشكل يشمل صحرائه مع اعتماد عديد الدول والمؤسسات العالمية والقنوات الإخبارية لخريطة المملكة كاملة، لاسيما بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء والموقف الإسباني الجديد الداعم للوحدة الترابية للمملكة ومبادرة الحكم الذاتي.

ويتزايد الإعتراف الدولي بمغربية الصحراء بشكل واضح خلال العامين الماضيين، إذ عمدت وزارة الخارجية الأمريكية على عرض خريطة المغرب كاملة، وحذت “ناسا” و”سي آي إيه” حذوها، كما أكد تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الأخير حول وضعية حقوق الإنسان لسنة 2021 إستمرار الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء عندما أدرج منطقة الصحراء بالمغرب.

وتشن جبهة البوليساريو والجزائر هجوما ممنهجا على حسابات الشخصيات والقنوات والمؤسسات الدولية في سبيل الضغط عليها وثنيها عن نشر خريطة المغرب التي تضم الصحراء، بيد أن جهودهما إصطدمت بواقع الدعم الدولي للمغرب وسيادته الوطنية.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *