رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

صحيفة إسبانية: “السلطات تستعد لإعادة فتح معابر سبتة ومليلية في هذا التاريخ”

بلادنا 24: كمال لمريني

أعلنت وسائل إعلام إسبانية، أن السلطات تستعد لإعادة فتح المعبر الحدودي الوهمي لـ”باب مليلية” المحتلة بداية شهر ماي المقبل.

وقالت صحيفة “مليلية هوي” الناطقة باللغة الإسبانية، نقلا عن مصادرها أن شهر ماي التاريخ المحدد لإعادة فتح المعابر الحدودية لمليلية السليبة.

وأضافت أن اليوم الذي سيتم فيه إعادة فتح المعبر الحدودي لـ”باب مليلية” سيتزامن مع يوم الأحد، وهو ما سيساهم في تعزيز الحضور الأمني لعناصر الشرطة والحرس المدني الاسباني.

وأفادت المصادر ذاتها، أن فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين سيكون بشكل تدريجي، وسيشمل مركزين جمركيين للبضائع المقبولة من قبل السلطات المغربية.

ومن جانبه، كان وزير الداخلية الإسباني “فرناندو غراندي مارلاسكا”، قد أعلن في تصريح للسلطات الإسبانية عقب افتتاح مقر للحرس المدني نواحي مدينة “قرطبة”،  أن المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، سيتم فتحهما بشكل تدريجي، بعد تعميق العلاقات الإستراتيجية مع المغرب.

ولم يكشف “مارلاسكا”، عن موعد محدد لإعادة فتح المعابر الحدودية للمدينتين السليبتين، غير أنه أشار إلى أن ذلك يأتي بعد إعادة فتح الحدود البحرية بين طنجة وشبه الجزيرة.

ولفت وزير الداخلية الاسباني، إلى أن فريق مشترك يعمل على إعادة فتح الحدود البرية للثغرين المحتلين، فيما اعتبرت صحيفة “مليلية هوي”، أن تصريحات “مالارسكا” تنسجم مع تصريحات مندوبة الحكومة المحلية لمليلية.

وكانت مدينة مليلية السليبة، قد شهدت، الأربعاء الماضي، وقفة احتجاجية أمام المعبر الحدودي، شارك فيها العشرات من مغاربة المدينة، إذ صدحت حناجرهم بشعارات من قبيل:”افتحوا الحدود”، “عاش الملك محمد السادس”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *