صحف إسبانية: هروب إمبراطور مخدرات إسباني إلى المغرب بعد انكشافه

تشتبه السلطات الإسبانية في اختباء مهرب مخدرات خطير يدعى جاريث ماورو في المغرب، بعد انكشاف عملية تهريب كان يقودها من جبل طارق نحو ضفاف كوريو ديريو القريبة من إشبيلية.

وقادت الشرطة الوطنية و الحرس المدني الإسبانيين، عملية مشتركة للإطاحة بشبكة تهريب مخدرات خطيرة تحت مسمى منظمة الجينيس، الذي يترأسها جينيس غونزاليس الذي يعتبر من أقوى تجار المخدرات المطلوبين للعدالة منذ سنة 2019.

و تمكنت السلطات الإسبانية من القبض على جينيس في العملية المشتركة، غير أنها لم تفلح في إيقاف شريكه جاريث ماورو  الذي كان متحالفا معه في إحكام القبضة على عمليات التهريب من جبل طارق.

و أفادت صحيفة “ABC Sevilla” الإسبانية أن ماورو تمكن من الهروب في آخر لحظة، إذ أنه من المرجح أنه يختبئ في الأراضي المغربية.

و أشار نفس المصدر إلى أن أباطرة المخدرات يتخذون من المغرب ملاذا للهروب، مذكرة بالعديد من النماذج التي هربت إلى المغرب بعد أن كانت مطلوبة عند السلطات الإسبانية، وكتبت: “يشتبه في وجود ماورو بالمغرب مثل أباطرة المخدرات العظماء الآخرين، كميسي الحشيش، عبد الله الحاج صادق المبري، الذي لا يختبئ ولدى السلطات أدلة على جرائمه، في حين أنه يعيش حياته الإجتماعية بطنجة، ومع ذلك، لم يتم اعتقاله من قبل سلطات المملكة”.

جدير بالذكر أن السلطات الإسبانية اعتقلت 51 شخصا خلال العملية المشتركة التي قادتها ضد منظمة جينيس، و تم إرسال 21 منهم إلى الحبس الاحتياطي، بما في ذلك جينيس غونزاليس، و تمت مصادرة أكثر من 10300 كيلوغرام من الحشيش من مخابئ مختلفة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *