“شفروا ساعة ساوية 80 مليون”..صدفة تقود لتفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الساعات اليدوية النفيسة بالدار البيضاء

قادت صدفة لتوقيف عصابة متخصصة في سرقة الساعات اليدوية النفيسة ،على مستوى مطعمكازا باي نايتبعين الدياب بالدار البيضاء، و التي يتوجه أفرادها إلى مطعم أو ملهى ليلي يفتح أبوابه لما بعد منتصف الليل، ويترصدون أحد الضحايا قصد سرقته.

و بحسب ما أفادته مصادر جريدةكود، فإن تفاصيل الواقعة تعود عندما رصد أفراد العصابات ضحية يرتدي ساعة يدوية نفيسة و يقود سيارة فاخرة، ليقدموا بعد ذلك على فبركة شجار وهمي، ويقوموا بسرقة الساعة من يد الضحية أثناء انشغاله بالشجار.

هذا و تابعت نفس المصادر، أن الساعة لم تكن في ملك الضحية، بل كان قد اكتراها هي و السيارة الفاخرة التي كان يقودها، ليتبين بعد ذلك أن ثمن الساعة ناهز 80 مليون سنتيم.

ليقوم بعدها الضحية برفع شكاية لدى المصالح الأمنية، والتي بدورها قامت بتحديد هوية أفراد العصابة على ضوء مقطع فيديو وثق الشجار الوهمي، لتتمكن بعد ذلك من توقيف المعنيين بعد مداهمتهم بمطعملوبيري“.

وبعد البحث و التحريات المنجزة، تبين أن العصابة متخصصة أيضًا في النصب و الاحتيال على الأشخاص الراغبين في تحويل أموالهم من الدرهم المغربي إلى اليورو الأوروبي، حيث تتسلم هذه الأخيرة المبلغ المتفق عليه من عند الضحية، و تحدد تاريخ تسليمهم للمبلغ المحول إلى العملة الأوروبية، إلا أنهم يترصدون الضحية فور تسلمه للمبلغ ويقدمون على سرقته بالعنف.

هذا و دخل كل من مكتب الصرف و مصالح الجمارك على خط القضية، بعد أن كشف البحث أن الضحية الرئيسي كان قد استأجر الساعة اليدوية من عند شخص متخصص في بيع الساعات اليدوية النفيسة المهربة، بدون دفع أي ضرائب أو البيع في محل معين.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *