شركة تعدين كندية تطلق عمليات استخراج المنغنيز في المغرب

أعلنت شركة التعدين الكندية “Elcora” عن بدء عمليات استخراج المنغنيز في امتياز مساحته 16 كيلومترا مربعا في شمال المغرب.

وأوضحت “إلكورا” في بيان، أن أكوام المنغنيز المستخرجة في الموقع، تحتوي على حوالي 5500 طن متري من خام المنغنيز. وقالت الشركة: “هذا يسمح لشركة “إلكورا” بتصنيف ومعالجة وبيع خام المنغنيز بدءا من اليوم لتلبية توقعات العملاء”.

ويعتبر المنغنيز عنصرا أساسيا في المعادن والفلزات من فئة البطاريات، والتي تظهر كأساسيات سلسلة القيمة العالمية للبطاريات.

وتعليقًا على بدء عمليات التعدين، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إلكورا” ورئيسها تروي كرانت: “نحن متحمسون جدا لهذا التأكيد على استخراج خام المنغنيز في موقعنا، وهذه منطقة مهمة جدا لإلكورا”.

وأضاف: “نحن واثقون من قدرتنا على إنتاج معادن بطاريات عالية الجودة ومعادن لتلبية الطلب المتزايد في قطاعي السيارات الكهربائية وتخزين الطاقة”، كما أعلنت الشركة عن استحواذها على رخصة حصرية من خلال فرعها في المغرب، إرمزون.

هذا وتمتلك الشركة حاليا 17 ترخيصا في المغرب، بما في ذلك منجم سابق للفاناديوم. وبعد ظهورها لأول مرة في المملكة في نونبر 2021، تغطي أصول الشركة الكندية الآن 304 كيلومترات مربعة.

وتأسست “إلكورا” في سنة 2011، وهي تعدن وتعالج وتنقي وتنتج المواد المتعلقة بالبطاريات. وتشمل محفظة أصول الشركة في المغرب تراخيص أبحاث النحاس والمنغنيز. كما يعتبر الفاناديوم أيضا عنصرا أساسيا في تصنيع بطاريات السيارات للسيارات الكهربائية.

وتجدر الإشارة، إلى أن الامتياز المغربي يجعل الشركة تقترب خطوة واحدة من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح “رائدة في تقنيات البطاريات ذات الرواسب المعدنية المعروفة والمواقع المعدنية غير المستغلة ذات الإمكانات الكبيرة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *