رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

شبهة “النصب والإحتيال” تُلاحق شركة أسفار و150 معتمرا من مدن الأقاليم الجنوبية للمملكة محرومون من العمرة

اهتز الرأي العام المحلي بالأقاليم الجنوبية للمملكة على وقع شبهة نصب واحتيال تعرض لها نحو 150 شخصا من طرف شركة للأسفار بعد دفعهم للمستحقات المالية اللازمة لأداء مناسك العمرة.

وأفادت مصادر موثوقة لـ “بلادنا24″، أن قصة شبهة النصب والإحتيال انطلقت بعد تأدية الأشخاص المعنيين المنحدرين جلهم من مدن العيون والسمارة وبوجدور لثمن التذاكر لأداء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية، إذ طال انتظارهم قصد بدء الإجراءات اللازمة لتأديتها دون أن يتأتى لهم ذلك.

وأضافت المصادر أن المعنيين بتأدية مناسك العمرة عاينوا تنقلات أفواج عديدة نحو الديار المقدسة لتأدية المناسك، حيث ربطوا الإتصال بالشركة دون أن يجدوا جوابا صريحا، خاصة وأن توقيت رحلاتهم كان متفقا عليه وهو بداية شهر رمضان المبارك.

وتابعت المصادر أن المعنيين بالأمر اضطروا للضغط على شركة الأسفار، قبل أن يتم اللجوء لحل ترقيعي يقضي بنقلهم أولا نحو مدينة أكادير برا عكس ما كان متفقا عليه وهو نقلهم جوا نحو مدينة الدار البيضاء كمحطة أخيرة قبل التوجه عبر رحلة جوية نحو المملكة العربية السعودية.

وأبرزت المصادر، أن انتظار المعنيين بالأمر لأداء مناسك العمرة قد طال بمدينة أكادير التي قضوا فيها عدة أيام، ليحري بعد ذلك نقلهم نحو مطار الدار البيضاء استعدادا لتوجيههم نحو المملكة العربية السعودية ليتفاجؤوا بوجود عدد آخر من “الضحايا” من مدن أخرى تعرضوا لشبهة النصب والإحتيال.

وتابعت المصادر، أن المعنيين بالأمر لازالوا ينتظرون بمطار الدار البيضاء محمد الخامس إيجاد حل للإشكال، في ظل مغادرة صاحب الشركة للتراب الوطني وهو سعودي الجنسية، وفقا لمصادر “بلادنا24”.

وخلُصت المصادر التي تحدثت لـ “بلادنا24″، أن شريك السعودي مواطن مغربي الجنسية لازال متواريا عن الأنظار بمدينة أكادير في انتظار ما ستُسفر عنه الأبحاث وإيجاد مخرج لـ “الضحايا” سواء من خلال رحلات نحو العربية السعودية أو إعادتهم لمدن سكناهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *