سناء عكرود تخرج عن صمتها وتنتقد عرض “طاليس”

خرجت الفنانة سناء عكرود، عن صمتها، وعلقت بطريقة غير مباشرة على الضجة التي أثارها العرض الكوميدي، الذي قدمه الفنان “طاليس”، خلال حفل نظم من طرف الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، احتفاء بإنجازات المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022.

ونشرت سناء تدوينة عبر خاصية “الستوري”، على صفحتها الرسمية بمنصة “إنستغرام”، مفادها: “النكتة أو الموقف الكوميدي، تركيبة نفسية ولغوية خطيرة، تكمن خطورتها في حساسيتها، خيط رفيع وهش يفصل الكوميديا عن السخافة، النكتة عن الشتيمة”.

مسترسلة، “فاحذروا من رسائلكم ولغتكم، فإما تكرم ثقافتنا و تربيتنا، أو تفضح عاهاتنا واختلالاتنا الاجتماعية والنفسية”.

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عرض “طاليس” بـ”المهين” و”المسيء” للمرأة، كما ناشد البعض السلطات الأمنية للتدخل ومعاقبته.

ويشار إلى أن الحفل، عرف حضور مجموعة من الشخصيات الرياضية والفنية، أبرزها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ووزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، إلى جانب الناخب الوطني وليد الركراكي، وعدد من لاعبي الفريق الوطني.

يذكر أن الفنانة المغربية، سناء عكرود، عبرت عن استيائها من الأسئلة التي وجهتها الصحافة لبعض لاعبي الفريق الوطني خلال الحفل.

ونشرت هذه الأخيرة، عبر حسابها بمنصة “انستغرام”، صورة المنتخب الوطني، معبرة: “رأيت في حادثة إعلامية مؤسفة، مشهدا لا يسر أحدا، لاعب كرة في حفل تكريم “محاصر” من طرف إعلامية، تسأله عن رأيه في رغبة “كل” الفتيات المغربيات في الاقتران بلاعبي الكرة، كان موقفا محرجا للجميع، لي أولا كمشاهدة، وللاعب الذي حاول جاهدا التملص بأدب وتكتم من السؤال، الذي كاد أن يصير تحرشا”.

مضيفة، “هي حادثة محرجة، ومبخسة بشكل خاص من قدر كل فتاة تدرس أو تشتغل، كل فتاة تعرف ما تريد وتحلم وتضع خططا واثقة وآفاقا رحبة لحياتها، بعيدا عن تطلع محدود أو موضة حمقاء ضيقة الأفق، تشبه النزوة، كالزواج من نجم كرة وبتلك الطريقة المذلة.. “زواج الدلالة””.

بلادنا24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *