“سلمات أبو البنات” يتصدر قائمة الأعمال الأكثر بحثا وتداولا من طرف المغاربة

احتل “سلمات أبو البنات” المركز الأول في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا وتداولا من طرف المغاربة خلال الأسبوع الثاني من رمضان، على موقع “جوجل تراندز”، الذي يعتبر من المواقع المهمة في استطلاعات الرأي وقياس نسب المشاهدة وشعبية الأعمال الدرامية حول العالم.

فمسلسل “سلمات أبو البنات” في موسمه الخامس والأخير، من إخراج هشام الجباري، لقي تفاعلا كبيرا بين نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته، كما تمكن أيضا من احتلال الصدارة على منصة “شاهد” بنسبة مشاهدة عالية، متفوقا على مختلف الأعمال والبرامج العربية.

وخطف مسلسل “لمكتوب” المرتبة الثانية، إذ يعتبر من أنجح وأشهر الأعمال المغربية، محققا نسب مشاهدة غير مسبوقة وتخطت شهرته حدود الوطن، من إخراج علاء أكعبون وسيناريو فاتن اليوسفي.

وازداد عنصر التشويق والمفاجآت في الموسم الثاني من المسلسل، الذي يرافق الجمهور المغربي خلال شهر رمضان هذه السنة، حيث تضمن أحداثا قوية ومفاجآت غير متوقعة، إلى جانب التغيير والتطور الكبير الذي عرفته معظم الشخصيات الرئيسية.

ويليه مسلسل “كاينة ظروف” في المرتبة الثالثة، حيث أشاد الجمهور بأحداثه الواقعية، من إخراج ادريس الروخ، أبطاله ثلاث نساء، من طبقات اجتماعية مختلفة، تجمعهن صداقة قوية خلف قضبان السجن، ولكل واحدة منهن قصة وألم ومسار أتى بها لنفس الزنزانة.

فيما احتل مسلسل “عايشة” المرتبة الرابعة في القائمة، من إخراج داني يوسف وكتابة فاتن اليوسفي التي حاولت من خلاله تجسيد قصص حياتية تعيشها الأسرة المغربية في الواقع المغربي، حيث يتناول قصة امرأة تدعى عايشة، أخت كبرى وأم في نفس الوقت، تتميز بالرصانة والحكمة، مطلقة ومسؤولة عن ثلاث بنات، إذ تحاول جاهدة توفير جو مستقر لهن والحرص على تربيتهن.

وفي المركز الخامس، نجد مسلسل “غدر الزمان”، من إخراج ياسين فنان، الذي حرص على تقديم قصة جديدة في قالب درامي مليء بالأحداث المشوقة، يسودها الإنتقام والشك، من بطولة كل من الفنان سعد موفق، منى فتو، سلوى زرهان، جميلة الهوني، مهدي فلان، أحلام الزعيمي، سلمى صلاح الدين ومنصور بدري.

جدير بالذكر، أن مختلف القنوات الوطنية هذه السنة، تشهد زخما فنيا وتنوعا كبيرا، على مستوى الأعمال الدرامية، التي تحظى باهتمام الجمهور، وتحمل بين طياتهما مختلف المواضيع الاجتماعية الآنية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *