سلا: مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين

بلادنا24 – معاد بودينة|

قام مفتش شرطة تابع لفرقة مكافحة العصابات (BAG)، بالأمن الإقليمي لمدينة سلا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، باستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني مستعجل لتوقيف شخصين في العشرينات من العمر، من ذوي السوابق القضائية، كانا في حالة تخدير واندفاع شديدين، عرضا سلامة عناصر الشرطة والمواطنين لخطر جدي باستعمال الأسلحة البيضاء.

وجاءت العملية الأمنية في إطار بحث قضائي فتحته المصلحة على خلفية شكاية تقدم بها شخص يتهم فيها أحد المعنيين بسرقته والاعتداء عليه بالضرب والجرح تحت تهديد السلاح الأبيض، مما جعل عناصر المصلحة تتعامل بجدية مع الشكاية وتلقي القبض على المعنيين وهما بصدد إحداث الضوضاء بالشارع العام بحي الانبعاث بسلا.

وقابل المعنيان محاولة توقيفهم بمقاومة عنيفة باستعمال سلاحين أبيضين من الحجم الكبير، مما دفع أحد العناصر التابعة لفرقة مكافحة العصابات، لإطلاق عيار تحذيري في الهواء، ثم أتبعه بعيار أصاب أحد المشتبه بهم على مستوى ساقه.

وساهم هذا التدخل في دفع الخطر الناتج عن تهديد المعنيين بالأسلحة البيضاء، إضافة لرشق بعض أقاربهم لعناصر الشرطة بالحجارة وقنينات الخمر الفارغة.

واتباعًا للمساطر المعمول بها، فقد تم نقل المعنيان للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الجاري من طرف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة ملابسات الواقعة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *