سكوب: ميراوي يستدعي صديقا له من فرنسا لترأس مؤسسة عمومية تحت وصاية الوزارة

بلادنا24 |

علمت “بلادنا24” من مصادر موثوقة داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن الوزير عبد اللطيف ميراوي، يتجه إلى تعيين صديقه، امحمد دريسي، القادم من فرنسا، مديرا للوكالة الوطنية لتقييم جودة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تخضع تحت وصاية الوزارة.

ويشغل امحمد دريسي، الحامل للجنسية الفرنسية إلى جانب ميراوي، حاليا، منصب مدير بالنيابة للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية بمدينة رين بفرنسا، حيث خلف ميراوي على رأس المعهد، على إثر تعيين هذا الأخير وزيرا بالمغرب.

وسبق لميراوي أن قاد المعهد الفرنسي لمدة عشر أشهر (2021-2020)، بعد خلافته، هذه المرة، لصديقه دريسي الذي تربع على رأسه لمدة عشر سنوات، من 2010 إلى غاية 2020.

كما تشير مصادر “بلادنا24“، إلى أن الوزير طلب من صديق آخر له، تعود على حضور لجن الانتقاء التي يضعها ميراوي، والذي سبق له أن ترأس جامعة عمومية، ويشغل حاليا منصب مستشار بجامعة خاصة بالرباط، (طلب منه) ترأس لجنة مباراة الوكالة الوطنية لتقييم جودة التعليم العالي والبحث العلمي، قصد تسهيل عملية تنصيب دريسي، وفق المعايير التي يراها الوزير مناسبة.

يذكر أن صديق الوزير الذي عهد إليه ترأس لجنة انتقاء مدير الوكالة، هو نفسه الذي كلفه بتسيير لجنة انتقاء رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والتي تعرف لغطا استثنائيا، حيث عمد ميراوي إلى فرض مرشحه، أحمد مشطاشي، ضدا على قرار اللجنة التي وضعته في آخر القائمة.

هذا، وتعالت خلال الفترة الأخيرة، أصوات تنادي بوقف سياسة “التبليص” التي نهجها ميراوي منذ قدومه، حيث عمد أولا إلى إعفاء كل من يتولى منصبا حساسا بالوزارة، وتثبيت أصدقائه ومقربيه بعد ذلك، ملوحا بشارة الكفاءة ومتبنيا خطاب النزاهة والشفافية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *