ساكنة أيت أمازيغ بأزيلال تنظم وقفة إحتجاجية على عدم منح مواطن سيارة الإسعاف الخاصة بالجماعة

قرر مجموعة من المواطنين وشباب جماعة أين أمازيغ التابعة لنفوذ إقليم أزيلال، تنظيم وقفة إحتجاجية أمام الجماعة، تنديداً بوفاة إمرأة حامل رفقة جنينها، بسبب عدم منحها سيارة إسعاف تضامناً مع زوج السيدة، والمطالبة بتعيين طبيبة.

وندد مجموعة من المواطنين وشباب المنطقة، بالاستهتار الذي تم تعامل به مع زوج المتوفى وذلك عدم مساعدته ومنحه سيارة الإسعاف الخاصة بالجماعة بدعوة أن الفرامل معطلة، مما خلف حالة إستياء كبيرة لدى ساكنة الإقليم بصفة عامة.

ولازالت تداعيات وفاة امرأة حامل رفقة جنينها بالمستشفى الجهوي ببني ملال، ترخي بظلالها على الشأن المحلي بأزيلال، وذلك بسبب عدم توفير سيارة إسعاف لسيدة حامل، مما أجبرها على قطع حوالي ثلاث كيلومترات مشيا على الأقدام رفقة زوجها.

وبحسب تصريحات زوج السيدة المتوفية، فإن زوجته أحست بالمخاض الذي يسبق الولادة، لتخبر زوجها عن قرب موعد إنجابها، حيث ربط الاتصال بسائق سيارة الإسعاف التابعة لجماعة أيت أمازيغ، لكن الزوج تفاجأ بالرد الغريب من طرف السائق، حينما أخبره أن فرامل السيارة معطلة، ما دفعه لربط الاتصال بسائق سيارة أجرة الذي وصل متأخراً بسبب الطريق المهترئة.

وأضاف زوج السيدة أنه تم نقل الأخيرة إلى المستوصف الصحي بواويزغت عبر سيارة أجرة، ليتم توجيهها إلى المستشفى الجهوي ببني ملال، نظرا لخطورة وضعها الصحي بعد قطعها حوالي ثلاث كيلومترات من أجل الوصول إلى مقر جماعة أيت أمازيغ.

وحينما وصلت إلى مستشفى بني ملال، دخلت في حالة غيبوبة، قبل أن يتم وضعها بالعناية المركزة. ورغم المجهودات المبذولة من طرف الطاقم الطبي، إلا أن السيدة فارقت الحياة وسط حالة من الاستياء والحزن الشديد من طريقة التعامل معها.

هذا، ووضع زوج المتوفية شكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، في حق سائق سيارة الإسعاف بجماعة أيندت أمازيغ، يتهمه بعدم مساعدة مواطن في حالة خطيرة، نتج عنه وفاة، ليطالب بذلك النيابة العامة بفتح تحقيق ومعاقبة كل من له مسؤولية في وفاة زوجته.

بلادنا 24 – زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *