رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

ساجد: الأوراش المفتوحة في الوقت الحالي تتطلب انخراط الجميع

قال محمد ساجد، الأمين العام لحزب الإتحاد الدستوري، إنه “إذا أردنا تجاوز الأزمة التي تعرفها بلادنا، يجب أن تتحد جميع الطاقات المتواجد في المملكة”.

وأضاف ساجد خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للحزب، اليوم السبت، بمدينة الدار البيضاء، أن “آثار وتداعيات الأزمة، سواء الجائحة أو الحرب الروسية الأوكرانية التي تسببت في زعزعة التوازنات الاقتصادية والاجتماعية في جميع الدول، لا زلنا نعيشها لحد الآن، وهذا يظهر في ارتفاع أسعار المواد بجميع أنواعها، ومسألة التضخم الذي نعيشه في بلادنا، والذي يظهر في جميع البلدان الأخرى”.

وأوضح المتحدث، أنه “لكي نواجه هذه الأزمات وهذه الصعوبات، يتطلب منا تعبئة جميع المؤسسات السياسية والاقتصادية وأيضا الاجتماعية، لكي نكون وراء الملك ونساهم في تسريع الوثيرة لإنجاز المشارع والأوراش الكبرى التي أطلقها”.

وفي نفس السياق، أبرز الأمين العام لحزب “الحصان”، أن “هذه الأوراش الضخمة، تتطلب مساهمة الجميع، ومن بينها ورش النموذج التنموي الذي انطلق قبل بداية الجائحة، والهدف من هذا الورش هو إعادة النظر وإعادة الهيكلة في المخططات التنموية للبلاد، من أجل مواكبة الانتظارات والإشكاليات التي نعيشها اليوم في ظل كل هذه الأزمات”.

وأشار ساجد إلى أن “هناك ورش الحماية الاجتماعية التي نعتز ونفتخر أنه تم فتحه، من أجل إيصال فئة متعددة لنمط العيش الكريم والفئات المحتاجة لهذه التغطية الصحية، وأيضا الورش المتعلق بإعادة النظر في المنظومة التعليمية والتكوينية لكي نقوم بحصانة الأجيال المقبلة، إلى جانب ورش المناصفة من أجل إعطاء المرأة جميع حقوقها لكي تلعب الدور الكامل داخل المجتمع”.

وأكد المسؤول السياسي في كلمته، على أن “هذه الأوراش المفتوحة تتطلب انخراط الجميع، ليس فقط من هم في الأغلبية أو من هم في المعارضة، أي أنها تتطلب تعبئة جميع الطاقات المتواجد داخل المملكة”.

بلادنا24لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *