زعيم المعارضة الإسبانية يخيب آمال زعيم البوليساريو في التراجع عن دعم المغرب

بلادنا24 – زاز الوالي |

رد زعيم المعارضة الإسبانية، ألبرتو نونيز فيخو، على زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، وتصريحاته بكونه يأمل في تغيير الموقف الإسباني من نزاع الصحراء، في حالة حصول البرت نونيز على رئاسة الحكومة الإسبانية.

وقال ألبرتو نونيز فيخو، في تصريحات صحافية، حول ما إذا كان سيغير الموقف الإسباني من نزاع الصحراء، أنه لا يعرف إلى حدود اللحظة ما هو الموقف الإسباني من الملف، كما لا يعرف محتوى الرسالة التي بعث بها بيدرو سانشيث إلى الملك محمد السادس، مضيفا أن المغرب حليف ذو أولوية بالنسبة لإسبانيا.

وأورد زعيم المعارضة الإسبانية، قائلا: “لا أعرف ما هو موقف إسبانيا الحالي. رسالة من رئيس الوزراء إلى المغرب؟ نحن لا نعرف محتواها. مع الأخذ في الاعتبار أن المغرب يمثل حليفًا ذو أولوية لإسبانيا، سأعود إلى هذه القضية حيث كانت دائمًا في الكونغرس. كان هناك نماذج (UCD، Felipe González، Aznar)، وكان الاتفاق على القضايا التي تؤثر على الصحراء”.

ولدى سؤاله حول سبب اتخاذ إسبانيا لهذا الموقف، أفاد زعيم المعارضة الإسبانية: “أنا أيضا لا أعرف. لم يقدم لي سانشيز أي تفسير. في بلدنا، هناك الكثير من الحوادث السياسية في الأسبوع، لدرجة أن الـ48 ساعة التالية تلغي وقائع الـ48 ساعة الماضية”.

وكان زعيم جبهة البوليساريو، قد أعرب عن ثقته في تراجع ألبيرت نونيز فيخو عن قرار دعم المغرب، في حالة وصوله لرئاسة الحكومة، على الرغم من كون العديد من الأحزاب السياسية الإسبانية تعمد على تغيير موقفها من القضية بمجرد وصولها إلى الحكم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *