رقمنة التبادل موضوع شراكة بين وفا إموبليي والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب

بلادنا24 – يوسف البدري |

عززت وفا إموبيليي والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، تعاونهما الوثيق فيما يتعلق برقمنة خدماتهما، مع التأكيد على الالتزام التام بالاستراتيجية الوطنية الرقمية في خدمة المواطن.

ويأتي توقيع هذه الشراكة، في إطار مواصلة وفا إموبيليي ديناميتها للابتكار والتطور، من أجل مرافقة الزبناء، وتسهيل امتلاك السكن، وذلك منذ إطلاقها مخططھا الاستراتيجي الجديد “Wlmoov 2025”.

هذا وتنخرط كل من وفا إموبليي والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب في بداية عام 2022، في دينامية تحويل ورقمنة جميع عملياتهما، من أجل تسهيل التبادلات بين وفا إموبليي والموثق والزبون مع ضمان الشفافية التامة والتتبع الصارم لجميع المعاملات، بفضل إنشاء جسر بين أنظمة معلومات وفا إموبليي ومنصة “توثيق” لهيئة الموثقين بالمغرب.

ويتضمن برنامج الرقمنة ثلاث حصص رئيسية، مع نشر تدريجي، بداية بالتبادل اللامادي على جميع مراحل تسليم شهادات رفع اليد، مع الولوج الآلي إلى بيانات وضعية القرض والمصادقة على عقود رفع اليد، والذي بدأ العمل به اعتبارًا من 4 يونيو الجاري.

أما الحصة الثانية فتشمل رقمنة المصادقة على باقي العقود، لا سيما عقود تمويل الأموال وتتبع الضمانات، والتي من المرتقب تنفيذ ذلك في دجنبر المقبل.

فيما تتعلق الحصة الثالثة برقمنة المصادقة على باقي العقود، لا سيما عقود تمويل الأموال وتتبع الضمانات، من المرتقب تنفيذ ذلك في دجنبر المقبل.

وسيسمح هذا البرنامج في نهاية المطاف بنزع الصبغة المادية، بشكل آمن وتدريجي، عن جميع التبادلات بين الموثقين ووفا إموبليي، من خلال توقيع إلكتروني آمن للغاية في خدمة الزبناء والشركاء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *