رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

رغم المنع .. “الجبهة الاجتماعية” تخرج لشوارع البيضاء ضد غلاء الأسعار

بلادنا24 – يوسف البدري |

شهدت مدينة الدار البيضاء، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية دعت لها “الجبهة الاجتماعية المغربية”، احتجاجا على موجة غلاء الأسعار، وتنديدا بالتطبيع مع إسرائيل، وهي الوقفة التي كانت مقررة في شكل مسيرة احتجاجية، لولا قرار المنع الصادر عن السلطات.

ورفع المحتجون خلال الوقفة التي جرى تنظيمها أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وبحضور قيادات سياسية يسارية وجمعيات حقوقية، شعارات تندد بغلاء الأسعار، وبانتهاك الحقوق والحريات، بالإضافة إلى مناهضة عملية التطبيع مع إسرائيل.

كما شهدت الوقفة مناوشات مع رجال الأمن، الذين حضروا بكثافة لمنعها من أن تتحول إلى مسيرة، تنفيذا لقرار عامل عمالة الدار البيضاء آنفا، القاضي بمنع المسيرة الاحتجاجية، والذي كان حاضرا هو الآخر لتنفيذ القرار على أرض الواقع.

وكانت الجبهة قد دعت في وقت سابق، إلى تنظيم وقفة احتجاجية عوض مسيرة وطنية، حيث دعت المواطنين إلى المشاركة القوية في الوقفة التي ستنظمها ضد غلاء الأسعار، بساحة النصر بمدينة الدار البيضاء، صباح يومه الأحد، بعد قرار المنع.

يشار إلى أن عامل عمالة الدار البيضاء آنفا، قد قرر منع المسيرة الاحتجاجية لـ”الجبهة الاجتماعية المغربية”، وذلك “لعدم احترامها المقتضيات القانونية المتعلقة بالمسيرات والمظاهرات العمومية، وحفاظا على الأمن والنظام العامين”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *