رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

رغم الغضب على الأسعار.. الطالبي العلمي يتهم جهات خارجية كونها وراء هاشتاغ “أخنوش ارحل”

نفى عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي جل تصريحاته السابقة، يوم الخميس بطنجة، وعبر عن عدم تفاجئه من أطراف حزبية بإخراج تصريحاته السابقة عن سياقها وتضليل المواطنين المغاربة.

وفي هذا السياق، قال الطالبي خلال منتدى الشباب الذي احتضنته مدينة طنجة الخميس، قائلا: ”كنت أتحدث في أكادير عن الحملة الانتخابية بكل من الحسيمة ومكناس وتحدثت عن الخطاب الذي واجهنا به الخصوم السياسيين وهجماتهم التي استهدفت الحزب ورئيسه بشكل ”مرضي”.

وأشار الطالبي العلمي إلى أن كتائب الحزب المعلوم  استغلت هذه التصريحات الموجهة لهم، ”وقاموا بعمليات مونتاج رديئة لمحاولة إيهام المغاربة بأننا نعتناهم بهذا الوصف. والحق أن المقصود المباشر هم من فشلوا في إقناع المغاربة بالتصويت ضد الأحرار وهم من انهزموا هزيمة نكراء في مكناس والحسيمة”.

وأوضح الطالبي أنه ليس ضد إبداء الرأي والمطالبة بتخفيض الأسعار بل ضد كل من لا يحمل الهوية المغربية ويهدف للإساءة للمغرب ومؤسساته، لقوله ”الهاشتاغ ليس نتاجا مغربيا وإنما مصدره جهات خارجية لها أهداف ضد مصلحة وطننا. وإذا كان من المتفهم أن يتفاعل بعض المغاربة بحسن نية مع الهاشتاغ فإن الحقيقة التي لا غبار عليها هي أن الحملة خارجية وأهدافها بعيدة عن كل ما هو اجتماعي”.

وختم المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قائلا: ”وسيظل التجمع محترما للمغاربة عبر الوفاء بالالتزامات والاولويات التي اختارها المغاربة وهي التعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية وإصلاح الإدارة”.

بلادنا24- حفصة المقدم

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *