رسميا.. المبعوث الشخصي لنزاع الصحراء بالعيون في الـ4 يوليوز

أكدت مصادر رسمية لـ” بلادنا24″، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا سيحل بمدينة العيون الاسبوع المقبل.

وأبرزت مصادر “بلادنا24” أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا ، سيحل بالعيون يوم الإثنين المقبل الموافق لتاريخ 4 يوليوز، وهو ما سبق وكشفت “بلادنا24” قبل أيام.

ومن المنتظر أن يعقد ستافان دي ميستورا خلال زيارته للعيون جملة من اللقاءات مع مختلف المتدخلين السياسيين والإقتصاديين والحقوقيين والقبليين، فضلا عن مسؤولي “المينورسو”، وذلك في سبيل إستقصاء وجهة نظرهم حول النزاع والإلمام بتصورهم حول حلّه.

ويذكر أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا سيحل يوم غد السبت بالمغرب للقاء المسؤولين المغاربة وبحث الملف رفقتهم، وذلك في إطار جهوده لإعادة إحياء العملية السياسية لنزاع الصحراء المتوقفة منذ إستقالة المبعوث السابق، هورست كولر.

ويشار أن المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قد أكد لدى سؤاله عن سبب عدم ذكر الجزائر أو موريتانيا في إعلان المبعوث عن الرحلة الجديدة، أنه سيعلن عن معلومات أخرى إذا توافرت مع تقدم الرحلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *