رسالة من بايدن إلى نتنياهو تكشف “منسوب التوتر”

كشف موقع “أكسيوس” الأميركي، أمس الأربعاء، أن الرئيس جو بايدن بعث برسالة خاصة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقب الأزمة التي اندلعت بالدولة العبرية، بسبب انقسامات حادة حول تعديلات قضائية.

ووفقا للموقع ذاته، نقلا عن مصدرين أميركيين وصفهما بالمطلعين، فإنه بعد ساعات من توجيه بايدن لتلك الرسالة، خرج نتنياهو على التلفزيون من أجل الإعلان عن تعليق تشريع التعديلات القضائيةّ، موردا المصدر نفسه، أن البيت الأبيض كان قد حث نتنياهو طيلة أشهر على أن يتم مشروع التعديلات القضائية في إطار توافق، وهو الأمر الذي لم يحصل.

وفي السياق ذاته، أضاف “أكسيوس”، أن الرسالة الموجهة من بايدن إلى نتنياهو تكشف التوتر المتزايد بين الدولتين الحليفتين، وكيف أن بايدن كان منخرطا على نحو وثيق في مساعي إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بعدم المضي قدما في القانون.

ويشار، أنه بعد إقدام نتنياهو على إقالة وزير الدفاع في حكومته اليمينية، يوآف غالانت، في وقت سابق من مارس الجاري، فإن هذا الأمر زاد منسوب التوتر بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وما إن صدر قرار الإقالة، حتى دخل البيت الأبيض في استشارات مكثفة من أجل تحديد طبيعة الرد الممكنة على قرار نتنياهو، وفق موقع “أكسيوس”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *