رجال أعمال هنود يستكشفون فرص الاستثمار بالطاقات المتجددة في جهة الداخلة وادي الذهب

أجرى رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، محادثات موسعة بمعية رجال أعمال هنود متخصصين في محال الطاقات المتجددة. والذين يقومون بزيارة رسمية للداخلة لعدة أيام انطلقت أمس الخميس.

واستقبل الخطاط ينجا ثلاث رجال أعمال هنود يزورون الداخلة في سياق استكشاف فرص الإستثمار بالجهة والوقوف على مناخ الأعمال فيها. لاسيما على مستوى الطاقات المتجددة، سعيا للإنخراط في الطفرة التنموية التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب.

وقدّم رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، أمام أنظار الوفد الهندي عرضا تفصيليا حول المؤهلات التي تزخر بها الجهة على شتى المستويات على غرار الفلاحة والصيد البحري والسياحة. فضلا عن الطاقات المتجددة التي تحولت المملكة المغربية إلى رائد فيها.

وبسط أمام أنظار الوفد الهندي أهم المشاريع والأوراش التنموية التي تحظى بها الجهة ضمن إطار النموذج التنموي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس، وأهم مخرجاته وانعكاساته على التنمية السوسيو اقتصادية للمنطقة. وكذا أثره المباشر على الساكنة المحلية.

وفي ختام الاجتماع، أعرب المستثمرون الهنود عن انبهارهم لمستوى التنمية بجهة الداخلة وادي الذهب والجهود المغربية لتنمية أقاليمها الجنوبية، وكذا المؤهلات التي تزخر بها المنطقة. معربين عن سعيهم الحثيث للاستثمار بالمنطقة وترقيتها اقتصاديا واجتماعيا. منوهين بمناخ الأعمال في المنطقة.

بلادنا24زاز الوالي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *