رئيس غرفة التجارة البريطانية يثني على مناخ الاستثمار بالمغرب

أثنى رئيس غرفة التجارة البريطانية بالمغرب، ستيفن أور، على مناخ الاستثمار بالمغرب، قائلا إن ”المغرب شهد منعطفا تاريخيا في مجال تشجيع الاستثمارات الخاصة وتعزيزها”.

وأضاف ستيفن أور، خلال ندوة افتراضية نظمتها غرفة التجارة البريطانية بالمملكة، تحت عنوان “ميثاق الاستثمار الجديد.. دينامية لفائدة مناخ الأعمال بالمغرب”، (أضاف) أن ”التحولات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية والتكنولوجية والبيئية، تحتم اعتماد إصلاح سياسي للدولة في مجال الاستثمار”.

ونوه رئيس غرفة التجارة البريطانية بالمغرب، بميثاق الاستثمار الصادر في دجنبر من العام الماضي، إذ اعتبر أن هذا ”وطد الدينامية التعاونية بين الفاعلين في القطاعين الخاص والعام، وينهض بالشركات الوطنية، لا سيما بفضل التحسينات التي تهم شقي الضريبة والحكامة”.

وخلال نفس اللقاء، أكد مدير الاستثمار بالوزارة المنتدبة المكلفة بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، هشام الشودري، على أن ”دينامية الاستثمار الخاص، تقع في صلب استراتيجية الإنعاش الاقتصادي للمغرب”، مذكرا بأن “ميثاق الاستثمار يروم خلق مناصب شغل قارة، وتقليص الفوارق المجالية، وتثمين القطاعات ذات الأولوية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *