رئيس بلدية لاس بالماس يستقبل القنصل المغربي أحمد موسى قبل إنتهاء مهامه

إستقبل رئيس بلدية لاس بالماس دي غران كناريا، أوغوستو هيدالغو، القنصل المغربي بلاس بالماس، أحمد موسى، الذي تنتهي مهمته قنصلا للمملكة المغربية في لاس بالماس بتاريخ 31 غشت الجاري.

وأجرى رئيس بلدية لاس بالماس دي غران كناريا، أوغوستو هيدالغو، محادثات ثنائية بمعية القنصل المغربي بلاس بالماس، أحمد موسى، في مقر البلدية في عاصمة غران كناريا، شملت العلاقات المغربية الإسبانية والقضايا ذات الإهتمام المشترك، لاسيما ملف الهجرة وتداعيات أزمة تفشي وباء كورونا والدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين على ضوء دعم حكومة مدريد لمبادرة الحكم الذاتي المغربية.

وودع رئيس بلدية لاس بالماس دي غران كناريا، أوغوستو هيدالغو، القنصل المغربي بلاس بالماس، أحمد موسى، بعد نحو 10 سنوات قضاها بمنصبه قنصلا عاما للمملكة المغربية، إذ تمنى المسؤول الإسباني للقنصل المغربي التوفيق في مهامه مستقبلا، مشيدا بالتعاون بين البلدين.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، قد أعلنت في 20 يونيو الماضي عن حركية شملت عديد الدبلوماسيين المغاربة، حيث تم تعويض أحمد موسى بالقنصلة السابقة ببلباو فتيحة الكموري التي ستستعل مهتمها بدءا من الأول من شتنبر المقبل.

ويعد الدبلوماسي أحمد موسى، أحد أهم الدبلوماسيين المغاربة بالخارج، وينحدر من قبيلة “آيت باعمران”، إذ بصم هلال فترته قنصلا عاما بلاس بالماس على عمل كبير حَجّم فيه من حضور جبهة البوليساريو وقاد جهودا كبيرا طيلة عقد من الزمن في سبيل ترقية التعاون المغربي الإسباني خاصة في مجال الهجرة.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *