رئيس الوزراء العراقي يهدد بالإستقالة في حال استمرار الفوضى

هدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في خطاب له مساء اليوم الثلاثاء، بالإستقالة من منصبه في حال استمرار الشارع العراقي في إثارة الفوضى والصراع والخلاف والتناحر.

وقال رئيس مجلس الوزراء أنه في حال تم اتخاذ قرار الإستقالة، سيحمل المسؤولية لمن يقومون بتعقيد الأوضاع السياسية وإثارة الفوضى أمام العراقيين والتاريخ.

وأعلن الكاظمي عن تشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسؤولين عن فتح الصواريخ والهاونات على المنطقة الحكومية طوال الليل وعن قتل المتظاهرين وإراقة الدماء بالرغم من التوجيهات الحكومية لمنع استخدام الرصاص، وأيضا المسؤولين عن توفير الأسلحة لمن كانوا يطلقون النار.

وأضاف مصطفى الكاظمي “منذ أكثر من عامين ونحن نتبنى سياسة حصـر السلاح بيد الدولة رغم كل الاتهامات والطعون والصواريخ التي وجهت إلينا”.

وأكد مصطفى الكاظمي، أن كل غير منضبط سيتحمل المسؤولية القانونية، وأن الفشل السياسي هو السبب في كل قطرة دم شهدتها الشوارع العراقية خلال الفترة الحالية.

ودعا رئيس الوزراء العراقي الوحدات العسكرية للعمل حسب اختصاصها ومسؤولياتها المحددة بالقانون، وإلى تنفيذ تعليمات وخطط وسياقات القائد العام للقوات المسلحة في الحركات والواجبات.

عفاف الفحشوش_ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *