رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، إنه تلقى وعدًا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لن يقتل نظيره الأوكراني.

وظهر بينيت كوسيط غير متوقع في الأيام الأولى من حرب روسيا مع أوكرانيا التي استمرت 11 شهرًا، وأصبح أحد القادة القلائل الذين التقوا ببوتين خلال الحرب في رحلة إلى موسكو شهر مارس الماضي.

وبينما يبدو أن جهود بينيت في الوساطة لم تفعل شيئًا يذكر لإنهاء إراقة الدماء المستمرة، فإن تصريحاته، في مقابلة نُشرت على قناته على يوتيوب في وقت متأخر من أول أمس السبت، سلطت الضوء على دبلوماسية الغرف الخلفية والجهود العاجلة التي كانت جارية لمحاولة إعادة الصراع إلى خاتمة سريعة في أيامها الأولى.

وأكد بينيت أنه استفسر الرئيس الروسي بوتين، عما إذا كان ينوي قتل نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أثناء المقابلة التي استمرت خمس ساعات، والتي تناولت العديد من الموضوعات الأخرى،

وأضاف، “سألت” ما هذا؟ هل تخطط لقتل زيلينسكي؟ قال “لن أقتل زيلينسكي”. ثم قلت له “يجب أن أفهم أنك تعطيني كلمتك بأنك لن تقتله.” قال “أنا لن أقتل زيلينسكي”.

بعد ذلك أفاد بينيت، أنه اتصل بعد ذلك بزيلينسكي لإبلاغه بتعهد بوتين، “اسمع، لقد خرجت من اجتماع، لن يقتلك.” ثم سأل زيلينسكي، “هل أنت متأكد؟” قلت “مائة بالمائة لن يقتلك.”

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *