دون توفير أي وسائل الراحة لهم.. سوء التنظيم يعرض أزيد من 400 حاج مغربي للجوع والعطش

تستمر معاناة الحجاج المغاربة، في موسم الحج هذه السنة، حيث تتواصل تجاربهم السيئة، ومعاناتهم العديدة، خلال أداء مناسكم الدينينة.

وفي واقعة جديدة، أكدت تقارير إعلامية، على أن حوالي 400 حاج مغربي، يعانون بسبب سوء التنظيم، خلال انتقالهم من مكة إلى المدينة المنورة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه، ’’تم إخراج الحجاج المغاربة من فنادقهم من قبل إحدى الشركات المكلفة بخدمات الحجاج، دون توفير لهم وسائل الراحة، مما دفعهم إلى الانتظار تحت أشعة الشمس الحارقة التي تجاوزت درجاتها 43 درجة’’.

وقالت المصادر نفسها، أن ’’إدارة الفندق والمسؤولين عن التنظيم رفضوا التواصل المباشر معهم، مكتفين بتوكيل هذه المهمة لبوابي الفندق’’ مشيرة إلى أن ’’الحجاج الذين كانوا ينتظرون الحافلات منذ الثامنة صباحا، لا يزالون في انتظارها حتى الساعة الثانية بعد الظهر، دون توفير وجبة الغداء لهم’’.

وانتشرت قبل أيام قليلة من الأن، على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة لحجاج مغاربة، ينتقدون من خلالها وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية التي ’’لم تقدم لهم الدعم اللازم كما لم تلتزم بالتعهدات المقدمة خلال الحج’’، وفقا لهم.

وكانت الرسالة السالف ذكرها، تضمنت أن الحجاج المغاربة، ’’عاشوا خذلان من طرف وزارة التوفيق، حيث عانوا من مشاكل عديدة في السكن والتغذية، الضيق، التكدس، والأكل الذي كان دون المستوى’’، وفقا لوصفهم.

يشار إلى أنه تم تسجيل 20 حالة وفاة، في صفوف الحجاج المغاربة برسم موسم الحج الحالي، وذلك إلى حدود يوم الجمعة الماضي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *