رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

خطوات عملية لاستخدام آمن لجهاز الميكرويف

يضطر العديد من الأشخاص إلى استعمال جهاز الميكرويف بشكل متواصل، قصد تسخين الطعام في وقت قصير، وإذابة الوجبات المجمدة، بالرغم من أن منظمة الصحة العالمية أكدت في وقت سابق أن الميكرويف جهاز آمن، إلا أن الاستخدام المفرط له ربما يطرح إشكاليات أخرى حول مدى سلامة تسخين الطعام عن طريق الجهاز الكهربائي.

وفي هذا الصدد، أوضحت الكاتبة “نويليا هونتوريا” في تقرير نشرته صحيفة “كونفيدينسيال” الإسبانية، أنه وعلى الرغم من وجود تقارير علمية تعلن أن استعمال أجهزة الميكرويف آمن، ولا يثير الهواجس، إلاّ أنه لا يمكن تناسي أن تكون للجهاز صلة بالإصابة بالتسمم الغذائي.

وعلى هذا الأساس، أوضحت الكاتبة أن التسمم الغذائي الذي يُمكن أن ينتج عن طريق الاستخدام الخاطئ للميكرويف، يحدث بسبب التوزيع غير المتكافئ للحرارة في الطعام أثناء عملية التسخين، فضلاً عن الموجات الكهرومغناطيسية التي تؤدي إلى إفساد 75 في المائة من العناصر الغذائية المهمة.

وتنصح “نويليا هونتوريا” باتباع بعض الخطوات لتفادي نتائج الاستخدام غير السليم للميكرويف، من بينها الانتباه إلى الأواني المستعملة في تسخين الطعام، مع تجنب استعمال الأواني البلاستيكية، وذلك لتأثيراتها على الطعام، والتركيز على الأواني الزجاجية كبديل أنسب، فضلاً عن تنظيف الجهاز قبل استخدامه، لتفادي إتلاف الطعام بالبكتيريا المتواجدة في ثنايا الجهاز.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *