خاص: دي ميستورا لم يلتقي بوريطة بعد.. وزيارته للعيون تتأجل

بلادنا24 – زاز الوالي |

كشفت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، لا زال ينتظر تحديد موعد اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، إلى غاية صباح اليوم الاثنين.

وأوضحت مصادر “بلادنا24“، أن ستافان دي ميستورا، لم يلتقي ناصر بوريطة بعد، وذلك على الرغم من وصوله المملكة المغربية منذ يوم السبت الماضي الموافق لتاريخ 2 يوليوز.

ومن جانب آخر، أكدت مصادر “بلادنا24“، أن الزيارة المقررة لستافان دي ميستورا للعيون والتي كانت مقررة بدءا من الساعة 11 صباحا من اليوم الإثنين الموافق لتاريخ 4 يوليوز، قد تأجلت بشكل رسمي إلى موعد لاحق دون تحديده.

وأوردت المصادر التي تحدثت لـ”بلادنا24“، أن سبب التأجيل يعود لاختلافٍ في وجهات النظر حول أجندة زيارته لكبرى حواضر الصحراء بين المملكة المغربية والمبعوث الشخصي الذي كان بصدد أول زيارة للأقاليم الجنوبية للمملكة منذ توليه للمنصب.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، قد حل بالرباط، يوم السبت الماضي، في سياق زيارة للمغرب تمتد طيلة الفترة مابين 2 و5 يوليوز الجاري، إذ كان مقررا زيارته للعيون، وذلك بهدف لقاء المسؤولين المغاربة وبحث تطورات قضية الصحراء في سبيل استئناف العملية السياسية للنزاع، تلك المتوقفة منذ استقالة المبعوث الشخصي السابق، هورست كولر.

وكان ستافان دي ميستورا، يعتزم خلال زيارته للعيون لقاء رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، ألكسندر إيفانكو، ووالي الجهة عبد السلام بكرات، ومنتخبي المنطقة وفعالياتها السياسية والاقتصادية والحقوقية والقبلية، لاستقصاء وجهة نظرهم حول الملف العالق وسبل حله.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *