رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

حزب فوكس بمدينة مليليلة يطالب بإبقاء الحدود مع المغرب مغلقة

أكد خوسيه ميغيل تاسيندي، رئيس حزب “فوكس” اليميني المتطرف، في مدينة مليلية المحتلة للصحافة اليوم الجمعة على أن المدينة في حالة “ضعف شديد”، وطالب “بشكل عاجل وقاطع” بأن تظل حدود المدينة مع المغرب “مغلقة”.

وبحسب صحيفة “الفارو مليلية”، بعد استعراض “زعزعة الإستقرار الملحوظة” التي عانت منها مليلية خاصة في الأسابيع الأخيرة، أعلن زعيم حزب فوكس أن حزبه سيركز يوم السبت 14 ماي في بلازا دي إسبانيا من الساعة 12 ظهرا على وجه التحديد في الدفاع عن “حدودنا” ودعم قوات وهيئات أمن الدولة.

ووفقا للمصدر ذاته، طالبت فوكس مليلية مرة أخرى بتزويد محيط الحدود بأكمله بالموارد البشرية والمادية اللازمة لمواجهة “سيل تدفقات” المهاجرين، فضلا عن الدعم القانوني للشرطة والحرس المدني الذين يقدمون خدماتهم هناك، وشدد تاسيندي على الحاجة إلى الأمن الشخصي ووسائل مكافحة الشغب لمنع المهاجمين من تحقيق غرضهم.

وفي السياق نفسه، أشار الزعيم إلى أنه قبل أكثر من شهر بقليل تعرضت مليلية لهجوم واسع النطاق “لم تتمكن قوات الأمن وهيئاته من احتوائه على الإطلاق، على الرغم من تعريض نشاطها البدني للخطر”، وشدد على أن “عنف ذلك الاعتداء والإعتداءات المباشرة على شرطتنا وحراسنا المدنيين تجاوزت بكثير تلك التي شهدتها المناسبات السابقة”.

ومن دون إغفال تمديد حالة الطوارئ الصحية بسبب كوفيد التي أعلنها المغرب حتى 31 ماي، وأن البعض يدعو فوكس إلى استخدام لغة “غير سياسية”، أوضح تاسيندي أن تلك النبرة “الإيجابية والتصالحية الكاذبة” التي يستخدمها الآخرون تخدر وعي الواقع، وأعرب عن أسفه لقد أصبحنا مجتمعا يغادر منه أهالي مليلية حتى لا يعودوا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *