حزب سياسي يستنكر حضور أخنوش مهرجان “تيميتار” في ظل أزمة الغلاء والحرائق المتتالية

استنكر حزب الوحدة والديمقراطية صمت الحكومة في التجاوب مع الاقتراحات المقدمة لإيجاد حل سريع لموجة الغلاء التي عمت البلاد وأنهكت جيوب المواطنين، منددا بمشاركة رئيس الحكومة عزيز أخنوش في مهرجان تيميتار في الوقت الذي تشتعل الحرائق في الشمال.

جاء ذلك في مراسلة موجهة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، مذكرا الأخير بمراسلتين سابقتين تشير إلى نفس الموضوع، لكن الحكومة لم ترد على كلتيهما، كما لم تتجاوب مع الاقتراحات التي تخص اعتماد بعض الإجراءات الرامية إلى الحد من موجة الغلاء العارمة التي عمت سائر المواد والمجالات والتي استنزفت القدرة الشرائية للمواطنين.

وتضمنت المراسلة “نبهناكم إلى أن الصمت المطبق الذي تختارونه سبيلا لن يزيد الأمور إلا استفحالا مما ينذر بتطورات وخيمة مستقبلا”، وواصلت ” كما أننا لم نتوصل منكم بأي جواب على المراسلتين معا”.

وندد الحزب كذلك بحضور رئيس الحكومة في مهرجان تيميتار بقوله ” ما معنى سفركم للحضور في مهرجان تيميتار جنوب المغرب في الوقت الذي تشتعل الحرائق المدمرة في الشمال والوسط ملهبة معاناة المواطنين من حرائق الجفاف القاحل والغلاء الفاحش”.

وتساءل الحزب عن دواعي منطق التجاهل الذي تتعامل وفقه الحكومة، معتبرا أن الأخيرة “تترك الحابل غلى النابل للانتهازيين وتجار الأزمات ومنعدمي الضمير” الذين يستغلون هذه الظرفية القاسية سعيا لتحقيق مكاسب ومصالح شخصية.

وطالب الحزب بضرورة التجاوب بشكل عملي مع مراسلته قبل أن تستفحل الأمور وتخرج عن إطار السيطرة، وليس الاكتفاء بالرد كتابيا لأن “السيل قد تعدى الزبى” على حد وصفه.

بلادنا24- مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *