رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

حرب التسريبات.. وثيقة تكشف طلب إسحاق شارية لبقعة أرضية بطريق زعير مقابل 350 درهم

كشفت وثيقة مسربة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مراسلة إسحاق شارية المحامي بالرباط والأمين العام للحزب المغربي الحر للمدير الجهوي لأملاك الدولة بالرباط من أجل الحصول على بقعة أرضية بمساحة 1500 متر بمنطقة “طريق زعير” مقابل 350 درهم للمتر المربع.

الوثيقة التي تعود إلى سنة 2016، تظهر مراسلة شارية باعتباره كمحامي “خادم الدولة”، والتي طالب من خلالها الحصول على بقعة استنادا على كل من الفصليين السادس والحادي والثالثين من الدستور.

شارية اعتمد في مراسلته على منشور لكل من وزيري الداخلية والمالية، لمديرية أملاك الدولة من أجل تمكين “خدام الدولة” من بقع أرضية بمنطقة “طريق زعير”.

وكانت سنة 2ّ016 قد عرفت تفجير قضية استفادة مدراء شركات خاصة وعمومية ووزراء سابقين وموظفين ساميين وعسكريين وشخصيات أجنبية من بقع أرضية تعود لملك الدولة الخاص، مقابل ثمن بخس يتراوح بين 350 درهم و370 درهم للمتر مربع، في طريق زعير التي تعتبر أرقى أحياء العاصمة الرباط، حيث يقدر ثمن المتر مربع للأرض بها، بحوالي 25000 درهم للمتر مربع.

الوثيقة لم يكن مصدرها سوى مقربة من محمد زيان، وهو الأمر الذي يُظهر حرب التسريبات، التي عادت من جديد بين جهة وزير حقوق الإنسان السابق، والأمين العام للحزب المغربي الحر إسحاق شارية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *