جنوب السودان تعود لجادة الصواب.. لا نعترف بالدول غير الأعضاء في الأمم المتحدة

وجهت وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية جنوب السودان، رسالة رسمية لوزارة الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، قدمت فيه مجموعة من التوضيحات بخصوص اللقاء الأخير الذي جمع نائب الرئيس بممثلين عن جبهة البوليساريو، على هامش أشغال الدورة 77 للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة.

وأكدت جمهورية جنوب السودان في الرسالة، عزمها على “تعزيز العلاقات مع المملكة المغربية في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة”، موضحة فيما يخص اللقاء الأخير بمعية جبهة البوليساريو، أنها تؤكد علاقاتها الثنائية الاستراتيجية مع المملكة المغربية، وكذا أنها “لا ترى أنه من المناسب أن يكون لديها آراء مخالفة لموقف الاتحاد الأفريقي وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 690 باعتباره قابلاً للتطبيق في إطار المشاركة لإيجاد حل دائم للنزاع”.

وشددت وزارة خارجية جنوب السودان في الرسالة ذاتها أنها “تعترف فقط بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتعتبر أن الاتصال بالوفد لا يعني بأي حال من الأحوال اعتراف الدولة”.

يذكر أن الرسالة الموجهة لوزارة الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، تؤكد بالدليل القاطع عدم اعتراف جنوب السودان بجبهة البوليساريو، بعد ترويج الأخيرة والجزائر لذلك في أعقاب الاجتماع سالف الذكر.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *