رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

جماعة بوزنيقة.. مستشار يشتكي بزميله لعامل إقليم بنسليمان

تقدم (م.ا)، المستشار بجماعة بوزنيقة، هذا الأسبوع، بشكاية لعامل إقليم بنسليمان، بتهم “السب والشتم” ضد المستشار بنفس الجماعة (ط.ا).

وحسب الشكاية التي تتوفر “بلادنا24” على نسخة منها، فإنه “وفي يوم 30/05/2023 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة بوزنيقة حيث كان مقررا انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب، وبعد انتهاء عملية التصويت حوالي الساعة العاشرة والنصف وأثناء مغادرة المشتكي (م.ا) لقاعة الاجتماعات تفاجئ بالمشتكى به (ط.ا) ينهال عليه بوابل من السب والشتم دون أي سبب مستعمل في تلك العبارات التي يندى لها الجبين، وذلك على مرأى ومسمع جميع حضور المستشارين والموظفين الحاضرين وكذا باشا المدينة”، على حد تعبير المشتكي.

وتابع المشتكي، “وحيث أن هذه الأفعال مخلة بالحياء العام ومخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل وتضر بأخلاقيات المرفق العمومي وحيث أن المشتكى به اعتاد الاعتداء على المستشارين وعدم تقدير واحترام حرمة المرفق العمومي، ألتمس منكم الرجوع للكاميرات المثبتة داخل القاعة للوقوف على ما قام به المشتكى به من بلطجة تتنافى مع اخلاقيات المرفق العام”.

وختم المعني بالأمر شكايته ملتمسا من العامل مراسلة المشتكى به، قصد الإدلاء باعترافاته حول المنسوب إليه وأخذ المناسب في حقه إنصافا للمشتكي وللمرفق العمومي.

ويشار أن المستشار المعني بالشكاية، المشتكى به (ط.ا)، سبق وأن قدمت في حقه شكاية مماثلة السنة المنصرمة، حيث كان عامل إقليم بنسليمان، قد راسله واستفسره حولها، وهي المراسلة التي تتوفر “بلادنا24” على نسخة منها، إذ كان قد طلب منه العامل بتاريخ 29 مارس 2022، الإدلاء بتوضيحات في شأن شكاية قدمها ضده العضو الجماعي (ر.ا)، بسب شتمه وقدحه بكلام يمس حياته الشخصية.

وقد اعتبر العامل آنذاك أن الأفعال التي قام بها المستشار (ط.ا)، هي أفعال “مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وتضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *