جماعة العيون ترفض شكوى أرباب “النقل السري” وتؤكد عدم قانونية استعمال غاز البوتان

بلادنا24 – زاز الوالي |

راسلت لجنة تضم ممثلين عن سيارات النقل السري “الكويرات” بالعيون، النائب البرلماني، ورئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، في سبيل دعوته لمؤازرتهم ودعمهم والتدخل لدى الجهات الوصية، قصد إعادة النظر في الإجراءات المتخذة في حقهم وحلحلة ملفهم دون ضرر مادي ولا اجتماعي يلحقهم.

ونشرت جماعة العيون جوابا لرئيسها مولاي حمدي ولد الرشيد، كذّب من خلالها ما وصفته لجنة “الكويرات” بالإجحاف الذي يلحقها، مشيرا في معرض إجابته أن بعضا من أرباب مركبات النقل غير المنظم، يعمد على استبدال المحروق المستعمل في تنقلها بغاز البوتان، موردا أن ذلك يهدد أمن وسكينة المواطنين، ومستعملي الطريق راجلين أو ركابا.

وأبرزت جماعة العيون في ردها على شكوى أرباب النقل فير المنظم، أن جماعة العيون وفي إطار إختصاصاتها، قد استصدرت قرارا تنظيميا في دورة فبراير 2022 صودق عليه بالإجماع، سواء أغلبية أو معارضة، يقضي بمنع سير وجولان السيارات والمركبات ذات محركات البوتان بصفة عامة، وليس موجها لفئة “الكويرات” دونا عن غيرها، لما تشكله من خطورة على حياة المواطنين، رافضة أي توظيف سياسي للقرار.

وتشرت جماعة العيون، في سياق تأكيد المعطيات الواردة في الإجابة المقدمة لممثلي فئة “الكويرات”، شريط فيديو يوضح تصويت أعضاء المجلس الجماعي للعيون أغلبية ومعارضة على القرار التنظيمي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *