جلال قريوا لـ”بلادنا24″ : سبوسة هو الانطلاقة الحقيقية و ورشات التدريب هدفها تقاسم المعارف

نشر في: آخر تحديث:

يستعد الممثل الشاب جلال قريوا، إلى تصوير مجموعة من الأعمال الفنية مع ثلة من المخرجين، مباشرة بعد شهر رمضان، وإتمام جولته المسرحية ” سيدي عبد الرحمان المجذوب”، مع فرقة الطيب الصديقي التي يديرها ابنه، بكل من فرنسا، ايطاليا ، و تونس.
فبعد النجاح الذي حققه مسلسل السر القدير الذي كان يعرض على القناة الثانية، صرح جلال قريوا لـ”بلادنا24 ” عن رضاه بدور بسبوسة، الشاب المتهور، ” حيت يعتبر دور بسبوسة انطلاقة الحقيقية و لقاء الحقيقي مع الجمهور المغربي من خلال التلفزة المغربية”.
وتابع  قريوا،قائلاً :” رغم تجسيدي لشخصية سلبية إلى أنها لقيت تعاطفا كبيرا من قبل المشاهد المغربي، و أنا راضي بدور بسبوسة الذي جعلني أشعر بحب الناس”.
وعن التشابه بينه و بين شخصية بسبوسة،” هناك بعض الصفات المشتركة بيني و بين بسبوسة ، كالانفعال السريع و الغضب، وبعض الصفات التي أتشارك معه فيها ،فلابد للممثل من الإبداع خلال تجسيده لإحدى الشخصيات”.
وبخصوص ورشات التدريب المسرحي التي يقدمها جلال إلى جانب المخرج المغربي محمد أمين مونة ، لفائدة محبي الكاميرا و المسرح، صرح قريوا عبر اتصال هاتفي لـ”بلادنا24″ أن فكرة ورشات التدريب جاءت بعد تأسيس جمعية ويفي للثقافة و الإبداع ، ورشات تروم تقديم تكوين في أساسيات الفن المسرحي ، والتدريب على الوقوف أمام الكاميرا بإشراف المخرج محمد أمين مونة، والتي ستكون على شكل حصص أسبوعية طيلة 30 يوما”.
وأعرب عن سعادته في مشاركة تجربته و اكتشاف مواهب جديدة، خاصة وأن التكوين مجاني، يهدف إلى تقاسم المعارف مع شباب ينتظرون فرصتهم.

اقرأ أيضاً: