ثلاثيني يخيط فمه احتجاجا على حرمانه من “كيوسك” ببني ملال

أقدم شاب ثلاثيني على خياطة فمه، والاعتصام أمام جماعة بني ملال، كشكل احتجاجي على حرمانه من الاستفادة من الأكشاك التي توجد في المدار السياحي لعين أسردون.

وقام الشاب الثلاثيني بهذه الخطوة الاحتجاجية، خصوصاً وأنه من الوجوه المعروفة بالمدار السياحي، حيث كان يقوم بتقديم المأكولات لزوار وسياح المدار السياحي منذ سنوات طويلة.

وعرف المدار السياحي لعين أسردون، مجموعة من الإصلاحات وإعادة الهيكلة، وبناء أكشاك للباعة المتواجدين بالمدار، الأمر الذي دفع المجلس الجماعي لبني ملال، بطرح عملية فتح الأظرفة، وهي العملية التي عرفت دخول مجموعة من السماسرة والمتربصين بمثل هذه العمليات، ليقوموا برفع السومة الكرائية لهذه الأكشاك، مما جعل مجموعة من الباعة بالمدار السياحي لعين أسردون، غير قادرين على هذه المبالغ المالية الخاصة بالكراء.

هذا الشاب، قام بهذه الخطوة المتمثلة في خياطة فمه كشكل احتجاجي على حرمانه، خصوصا وأن حوالي 5 أكشاك لتجار الصناعة التقليدية بالمدار السياحي لعين أسردون، تم منحها بدون عملية فتح الأظرفة، وهو الأمر الذي جعل تجار آخرين يعتصمون بالمكان، احتجاجا على طريقة منح هذه الأكشاك، خصوصا وأن “بعض الأشخاص لايستحقونها”، حسب تعبيرهم.

ولازال حوالي 10 شبان من تجار الصناعة التقليدية، يخوضون اعتصاما بالمدار السياحي لعين أسردون، احتجاجا على عدم استفادتهم، خصوصا وأنهم يقومون بالتجارة داخل المدار منذ سنوات طويلة.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *