توقيف شبكة لتهريب المخدرات من الجديدة نحو إسبانيا.. وحجز 467 كيلوغراما منها

أوردت تقارير إخبارية إسبانية، أن عناصر من الشرطة الوطنية قاموا خلال عملية مشتركة مع مراقبة الجمارك التابعة لمصلحة الضرائب، بتفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا، اليوم الجمعة.

وأوضحت المصادر، أن العملية أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص، بينهم أربعة خلال عملية لتهريب للمخدرات انطلاقا من سواحل مدينة الجديدة المغربية نحو سواحل قادش.

وتمكنت السلطات الإسبانية من حجز 14 حزمة مخدرات تزن حوالي 467 كيلوغراما، حاول المهربون الأربعة التخلص منها بإلقائها في عرض البحر خلال عملية المطاردة على بعد حوالي 50 ميلاً من الساحل الإسباني.

وأشارت المصادر، أن التحقيقات الإسبانية بخصوص نشاط الشبكة الإجرامية بدأ في أكتوبر الماضي عندما قدمت هيئة الميناء معلومات عن قارب كان في مدينة لالينا، وكان مرتبطًا بعملية أخرى لتهريب المخدرات تم فيها ضبط 2800 كيلوغرام من المخدرات، حيث جرى إحداث لجنة مراقبة خاصة توصلت إلى نشاط شخصين، أحدهما مسؤول عن إصلاح القوارب المطاطية تحت غطاء شركة خاصة يملكها وتقع في سان روكي، واشتبه في كونه مسؤولا عن تمويل العملية التي تم إجهاضها أخيرًا.

وتابعت المصادر، أن المصالح الأمنية الإسبانية داهمت منزل زعيم المجموعة وورشته، وجرى خلالها حجز هواتف محمولة وبطاقات مصرفية ومستندات يتم التأكد منها.

بلادنا24زاز الوالي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *