الـ”FBI” يوقف المشتبه به في تسريب وثائق البنتاغون

تمكنت السلطات الأميركية، أمس الخميس، من اعتقال المشتبه به في تسريبات وثائق وزارة الدفاع “البنتاغون”، والذي يعمل طيارا في الحرس الوطني الجوي.

وقد أظهرت لقطات مصورة، عملية اعتقال جاك تيكسيرا، الذي يبلغ من العمر 21 سنة، والذي يشتبه في قيامه بتسريب وثائق “البنتاغون”، التي أحرجت واشنطن مع حلفائها في أنحاء العالم.

وأوضحت لقطات الفيديو المصور، ناقلة مدرعة لجنود، يرافقها عشرات العملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي المدججين بالسلاح، الذين قاموا بمداهمة منزل “تيكسيرا نورث دايتون” بولاية ماساتشوستس.

ووفقا للفيديو ذاته المنشور في مواقع إعلامية، فقد ظهر تيكسيرا وهو جالس بهدوء، يقرأ من كتاب على شرفة منزله، ثم استسلم للعملاء الفيدراليين دون مقاومة، حيث تم اقتياده إلى ناقلة الجنود.

ويشار أن تقارير صحفية، كانت قد أشارت إلى أن تيكسيرا هو من يقف وراء التسريبات المثيرة للجدل، التي تتعلق بوثائق سرية للبنتاغون، تصف حالة الجيش الأوكراني، وخطط الولايات المتحدة والناتو لدعم القوات الأوكرانية.

كما يشتبه في كونه المشرف على مجموعة دردشة خاصة على الإنترنت، عرفت باسم “ثغ شيكر سنترال”، وغالبيتهم من الشباب يجمعهم حب البنادق وألعاب الفيديو.

وأوضح المدعي العام، ميريك غارلاند، أن “مكتب التحقيقات الفيدرالي اعتقل الرجل، جاك تيكسيرا، عقب تحقيق في مزاعم إزالة معلومات سرية للدفاع الوطني والاحتفاظ بها ونقلها”.

وفي المقابل، أكد وزير العدل، أن “مكتب التحقيقات الفيدرالي، قد اعتقل تيكسيرا دون أي تعقيدات، وأن التحقيقات مستمرة، والمشتبه به سيمثل أمام المحكمة في ماساتشوستس”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *