توافد عشرات حالات التسمم على مستعجلات الداخلة

استقبل المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، ليل الجمعة، عشرات حالات التسمم من مختلف الأعمار نساء وأطفال ورجال من عدة أحياء بالمدينة.

وأشارت التحليلات المجراة على نحو 40 شخصا، تعرضهم لتسمم غذائي، جراء استهلاكهم لحليب ولبن البقر مقتنى من طرف مجموعة من المحلبات بأرجاء المدينة، حيث وصلوا المركز الاستشفائي في حالة صحية متردية، نتيجة لمعاناتهم من القيء والإسهال الحاد، لتُعلن الأطقم الطبية حالة النفير في صفوفها، جراء توالي وصول حالات تسمم بشكل متواصل لعدة ساعات.

وجرى إخضاع الحالات المرضية للكشوفات الطبية اللازمة، وكذا العلاجات الضرورية وغسيل المعدة، في سبيل إنقاذ حياتهم لاسيما منهم الأطفال، إذ غادرت عدة حالات المركز الاستشفائي الجهوي، بينما بقيت أخرى تحت الملاحظة، نتيجة لحالتها الصحية غير المستقرة.

وفي السياق ذاته، قاد رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله، زيارة للمركز الإستشفائي قصد الاطمئنان على المرضى، متوعدا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حق المُقصرين والمتسببين في الواقعة.

ومن جانب آخر، انخرطت الجهات المختصة في عمليات مراقبة لمختلف المحلبات والمحال التجارية على مستوى المدينة، ما أسفر عن حجز كميات كبيرة من الألبان والحليب والزبدة غير القابلة للاستهلاك أو التي لا تحترم شروط السلامة الصحية.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *