دعم وتطوير التعاون يجمع الحموشي بمديرة أجهزة الاستخبارات الأمريكية

استقبل عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، أفريل هاينز، مديرة أجهزة الاستخبارات الأمريكية، زوال يومه الاثنين، بالرباط.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد جاء هذا الاستقبال تتويجا وتنزيلا لمخرجات اللقاء الثنائي الذي سبق أن جمع عبد اللطيف حموشي بالمسؤولة الأولى عن تجمع أجهزة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، في إطار زيارة العمل التي أجراها للولايات المتحدة الأمريكية خلال يومي 13 و14 يونيو من السنة الجارية.

وأضاف البلاغ، أن المباحثات اهتمت بتقييم الوضع الأمني على المستوى الإقليمي والجهوي، كما تم تجسيد مجموعة من الدراسات الدقيقة لأبرز التحديات والرهانات الناشئة عن هذا الوضع في عدد من دول العالم، فضلا عن القيام باستعراض مجموع المخاطر المنطوية بين مختلف المنظمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة، بما فيها الجريمة المعلوماتية، وغيرها من صور الإجرام العابر للحدود الوطنية.

وتدارس اللقاء مختلف آليات دعم وتطوير التعاون الثنائي المشترك بين أجهزة الأمن والاستخبارات في المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأبرز البلاغ، أن هذا اللقاء بين المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، ومديرة أجهزة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، “يجسد المستوى المتقدم للشراكة الثنائية بين البلدين في مجال الأمن والاستخبارات، اعتبارا للمنصب الرفيع الذي تشغله أفريل هاينز كمنسقة ومسؤولة عن العديد من الوكالات والأجهزة الاستخباراتية الأمريكية، وبالنظر كذلك إلى انتظامية واستمرارية اللقاءات بين الجانبين والتقائية وجهات النظر بشأن القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك”.

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *