تقرير إخباري : عودة حساب “حمزة مون بيبي”.. هل يُعاد الجدل مجددا في قضية أغلقها القضاء ؟

عرفت وسائل التواصل الاجتماعي جدلا في السنوات السنوات الفارطة، وذلك بسبب حساب يستهدف حياة المشاهير والمؤثرين والشخصيات العامة، لأسباب تبقى مجهولة.

حياة الفنانين

الحساب كان دائما يتطرق لحياة الفنانين وكشفها لمتابعيه، ما أثار هذا ضجة وسخطا بين الفناين المغاربة، اللذين كانو دائما  يتفادون عرض حياتهم وأمورهم الشخصية، مما جعل الشك يراودهم ويحول بينهم، و يخسرون كل ما لديهم من أجل ستر ما هو منتشر على الانستغرام وغيره من المنصات، حتى طفح الكيل وتقدموا بشكايات عديدة.

حساب حمزة مون بيبي، كان دائما هو المآل الوحيد للجمهور لمعرفة ما هو خفي عنهم، إلى أن تدخلت العدالة في الموضوع، وأصبح الحساب متابعا بقضية تكوين عصابة إجرامية منظمة وخطيرة، تقوم بالابتزاز والتشهير والاتجار بالبشر.

 

متابعات قضائية

من بين المتابعين الثمانية قضائيا، سكينة كلامور، مؤثرة وصاحبة محل لبيع الملابس بمدينة مراكش والتي كانت تربطها صداقة بالمصممة سلطانة التي تم اختراق حسابها وأصبح باسم ” حمزة مون بيبي ”، وبعد الخلاف اصبحت الصديقة المقربة لدنيا بطمة، بل أكثر من ذلك كانت دنيا تقوم بإشهار ملابس كلامور على حسابها الخاص، كذلك عدنان الساقي الملقب بفيراري، صاحب وكالة لكراء السيارات بمدينة مراكش، بجانبه علاء الدين الذي اعترف سابقا أنه المسير للصفحة وينحدر من مدينة القصر الكبير، و أسامة التي كانت مهمته قرصنة الحسابات وابتزاز الأشخاص المرغوب إطاحتهم، ومحمد ظاهر، مراسل صحفي كان صديق قريب لسكينة كلامور، زيادة عنهم المؤثرة عائشة عياش.

العديد من المتابعين قامو بربط إسم سيمو بلبشير بحساب حمزة مون بيبي، بسبب الصداقة التي كانت تجمعه مع الفنانة دنيا بطمة، ومهاجمته لمريم سعيد التي تسبب في انفصالها، إلا أنه رغم كل هذا لم يتم التأكد من تورطه.

 

اسم دنيا باطمة

لم يكتفي الحساب بهاته الشخصيات فقط، بل تفاجأ العديد من ضمه لإسم دنيا بطمة التي بات إسمها محط للجدل في العالم العربي وشقيقتها ابتسام بطمة، حيث وصلت كفالة الفنانة دنيا بطمة لوحدها أكثر من 50 مليون سنتيم بالإضافة إلى سحب جواز سفرها، لكن تم اعتقال شقيقتها ابتسام لمدة سنة.

كانت أول إطاحة بالحساب من طرف الفنانة سعيدة شرف، التي كانت من ضمن ضحايا حمزة مون بيبي، وذلك عن طريق تقديمها لشكاية بعد قرصنة حسابها الخاص على الانستغرام وعرض صورها للتشهير بها، بجانبها محمد مديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان والذي تم نشر صور له في العديد من الأماكن العامة.

الإطاحة بالنجوم

أطاح الحساب بالعديد من الشخصيات، كالمذيعة مريم سعيد التي انفصلت عن خطيبها بعد أسابيع قليلة من حفل زفافهم، إبتسام تسكت، الشخية الطراكس، سلمى رشيد التي نشر صور حصرية لزوجها رغم تعمده للاختفاء من الشهرة، والعديد من الشخصيات المهمة.

لكن قبل أيام أعلن عن عودته، وكان أول شيئ نشر على الحساب هو انتقاد الفنان الدوزي، إلا أنه بعد دقائق عديدة أعلن عن السبب الرئيسي لعودته التي أثارت الجدل في غضون ثواني كعادتها، بالإضافة لهذا كان الرجوع قويا وحماسيا لمتابعيه وذلك عن طريق تمهيده لكشف خبايا القضية التي أثارت ضجة منذ 15 سنة، بسبب الغموض الذي يكتسيها، ألا وهي قضية التهامي البناني التي تقودها امرأة مكافحة لمعرفة خبايا وتفاصيل الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها ابنها.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *