تقارير إسبانية : منفذ هجوم الجزيرة الخضراء له “سوابق نفسية”

أوردت مصادر إعلامية إسبانية، أن ياسين قنجاع، مرتكب هجوم الطعن في الجزيرة الخضراء، والذي خلف قتيلاً وأربعة جرحى، له سوابق نفسية مرتبطة بانفصام الشخصية، حيث أن المعلومات المتعلقة بصحته العقلية، قد وردت من مصادر من مجلس الاستعلامات العامة الإسباني، بناءً على معلومات وفرتها أجهزة المخابرات المغربية.

هذا، وكان منفذ الاعتداء، المدعو ياسين قنجاع، ينتظر أمر ترحيله إلى المغرب منذ شهر يونيو من عام 2022، إلا أن المغرب لم يقبله عندما حاولت إسبانيا ترحيله، حيث وضعته الشرطة الإسبانية على الحدود بين مدينتي سبتة والمغرب، إلا أنه أعيد إلى إسبانيا ثم نقل إلى الجزيرة الخضراء بأحد الأحياء الفقيرة.

وتجدر الإشارة، إلى أن المدعو ياسين كنجاع، المولود في المغرب عام 1997، قد نفذ الأربعاء الماضي، هجمات على كنيستين في الجزيرة الخضراء باستخدام سيف كبير، متسببًا في مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بينهم قس، قبل أن تتمكن الشرطة من اعتقاله، ثم نقله قيد الحجز إلى العاصمة الإسبانية، لمواصلة التحقيق الذي يجري تحت إشراف قاضي المحكمة الوطنية خواكين جاديا.

كما يشار أيضًا، إلى أن كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب في إسبانيا، قد بعثت برقية تعزية إلى رئيس بلدية الجزيرة الخضراء، خوسيه إغناسيو لاندالوس، وإلى الأمين العام والمتحدث باسم المؤتمر الأسقفي الإسباني، سيزار غارسيا ماغان، في أعقاب هذا الهجوم.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *